icon
التغطية الحية

الهجرة التركية تُفعّل قرار تجديد إذن السفر لضحايا الزلزال حتى إشعار آخر

2023.07.28 | 13:32 دمشق

آخر تحديث: 29.07.2023 | 11:32 دمشق

موظفو الهجرة التركية يشرفون على ترحيل مهاجرين غير شرعيين إلى بلادهم (وسائل إعلام تركية)
موظفو الهجرة التركية يشرفون على ترحيل مهاجرين غير شرعيين إلى بلادهم (وسائل إعلام تركية)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • فعّلت رئاسة إدارة الهجرة التركية قرارها القاضي بتجديد إذن السفر لحملة بطاقات الحماية المؤقتة الصادرة عن الولايات التركية المتضررة من الزلزال.
  • التجديد لمدة 3 أشهر إضافية.
  • القرار يشمل الأشخاص المقيدين في المنازل المتضررة بشكل كبير.
  • يمكن الاستعلام عن وضع كل منزل عبر تطبيق الحكومة الإلكترونية "E-devlet" الرسمي.

فعّلت رئاسة إدارة الهجرة التركية قرارها القاضي بتجديد إذن السفر لحملة بطاقات الحماية المؤقتة الصادرة عن الولايات التركية المتضررة من الزلزال، حتى أشعار آخر.

وأوضحت اللجنة السورية التركية المشتركة أن إدارة الهجرة التركية فعلت قرارها بعد إصداره بأكثر من أسبوعين، وذلك بسبب التغييرات التي حصلت في تغيير مناصب الإدارة في الهجرة التركية.

وأفادت اللجنة المشتركة في منشور على صفحتها في وسائل التواصل الإجتماعي بتاريخ 11 من تموز الجاري، بأن الهجرة التركية قررت تجديد إذن السفر للسوريين القادمين من مناطق الزلزال، وذلك بناءً على وضع المنزل الذي يقطن فيه الشخص، إلا ان القرار لم يٌفعل بسبب التغييرات التي طرأت مؤخراً على إدارة الهجرة.

ويشمل القرار الأشخاص المقيدين في المنازل "المتضررة بشدة - Ağır Hasar"، إذ يمكن الاستعلام عن وضع كل منزل عبر تطبيق الحكومة الإلكترونية "e-devlet" الرسمي.

الهجرة التركية

وقالت إدرة الهجرة التركية في بيان إنه "سيُسمح للأجانب من حاملي الجنسية السورية الخاضعين للحماية المؤقتة ، والذين قدموا من المحافظات المتضررة من زلزال 6 فبراير 2023 والذين حصلوا من قبل على تصريح مرور، بالبقاء حتى إشعار آخر".


وكانت إدارة الهجرة التركية قد توقفت خلال الأيام الماضية عن تجديد إذن السفر للسوريين القادمين من مناطق الزلزال في الجنوب التركي (هاتاي - ملاطية - أديامان - أضنة - غازي عنتاب - شانلي أورفا - كلس - عثمانية - ديار بكر)، بحسب ما تداوله ناشطون على فيس بوك.