icon
التغطية الحية

النظام "يدين" الهجمات الإسرائيلية ويطالب المنظمات الدولية بتمويل أجهزته الأمنية

2024.10.14 | 19:49 دمشق

حسن خضور مندوب سورية الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة (انترنت)
حسن خضور مندوب سورية الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال مندوب النظام السوري الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة في فيينا حسن خضور إنّ حكومة النظام السوري "تدين استمرار الاحتلال والعدوان الإسرائيلي والحصار غير المشروع واللاإنساني على قطاع غزة"

وأضاف خضور: "كما تدين الجمهورية العربية السورية العدوان الإسرائيلي الهمجي والمتمادي على لبنان الذي أدى إلى تدمير البنية التحتية، وتهجير أو قتل مئات الآلاف من المدنيين الأبرياء".

وخلال الدورة الثانية عشرة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة، أكّد خضور  أن حكومة النظام تحرص في "ضوء سياساتها ومصالحها الوطنية والدولية" على التعاون البناء في "مكافحة الجريمة المنظمة" بكل أشكالها.

وأوضح "السفير" أن سوريا تعمل باستمرار على تطوير قوانينها ورسم إستراتيجياتها، وتنفيذ خططها للحد من الجريمة.

النظام يدّعي احترام حقوق الإنسان ويطالب بدعم دولي

وأكد خضور أن حكومة النظام قامت بتبني حزمة قوانين متكاملة لمكافحة الجريمة، آخذة بعين الاعتبار تحقيق الأمن من جهة، وحماية "حقوق الإنسان" من جهة أخرى.

وطالب بدوره الأمم المتحدة بتقديم الدعم اللوجستي والمادي "لأجهزة العدالة الجنائية المعنية بمكافحة الجريمة المنظمة" نظراً للتحديات الكبيرة التي واجهتها وتواجهها في سوريا.

وأكد الخضور في ختام بيانه، أن حكومة النظام وضمن إمكانياتها المحدودة "بذلت" جهوداً كبيرة في مواجهة أشكال من الجرائم المنظمة.

في مقدمتها مكافحة الإرهاب المنظم وجرائم تهريب المخدرات والاتجار بالأشخاص وتهريبهم، بحسب زعمه.