icon
التغطية الحية

النظام السوري ينفي إجراء لقاء أمني مع تركيا في روسيا

2022.04.16 | 16:35 دمشق

8indl.jpeg
مدير مكتب "الأمن الوطني" علي مملوك مع رئيس جهاز الاستخبارات التركية حقان فيدان
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نفى النظام السوري اليوم السبت ما يتم تداوله عن لقاء أمني سوري - تركي برئاسة مدير مكتب "الأمن الوطني"، اللواء علي مملوك مع رئيس جهاز الاستخبارات التركية حقان فيدان في العاصمة الروسية موسكو.

ونقل موقع "البعث ميديا" التابع للنظام عن مصادر قال إنها "مطلعة" قولها إن "كل ما يتم نشره على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي عن استضافة موسكو للقاء أمني سوري – تركي برئاسة اللواء علي مملوك وحقان فيدان هي أخبار كاذبة وغير صحيحة".

وأضافت المصادر التي لم يسمها أن تسريبات مشابهة أوردتها وسائل إعلام تركية قبل فترة أيضاً.. ونفتها سوريا في حينه.. وهي جميعها -السابقة والحالية- لا تتعدى كونها بروباغندا إعلامية تركية مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في تركيا".

ويوم الخميس الماضي نشرت صحيفة "المدن" اللبنانية تقريراً أكدت فيه نقلاً عن مصدر من حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا استضافة موسكو للقاء على مستوى أجهزة الاستخبارات بين تركيا والنظام السوري، مبيناً أن "اللقاء الأمني الذي عُقد قبل أيام، تناول ملفات أمنية واستخبارية فقط".

وسبق أن أكد مسؤول تركي رفيع المستوى في منتصف كانون الثاني 2020، أن حقان فيدان رئيس جهاز المخابرات التركي التقى رئيس مكتب الأمن الوطني في النظام علي مملوك في موسكو، وذلك في أول اجتماع رسمي بين جهازي المخابرات منذ سنوات.

وكانت صحيفة "حرييت" التركية قد نشرت، في الرابع من نيسان الجاري، تقريراً نقلته عن ما سمّتها "مصادر حكومية" قالت فيه إن هناك فرصة جديدة لتطبيع العلاقات بين الحكومة التركية وحكومة نظام الأسد، وأن المحادثات القائمة بين روسيا وأوكرانيا، التي تلعب تركيا دور الوسيط فيها، ستخلق فرصة جديدة لإنشاء علاقات بين النظام السوري والحكومة التركية.