icon
التغطية الحية

النظام السوري يشارك باجتماعات البرلمان العربي في القاهرة

2024.04.19 | 13:33 دمشق

البرلمان العربي في القاهرة
البرلمان العربي يعقد اجتماعاته في القاهرة بمشاركة النظام السوري ـ إنترنت
تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شارك عدد من أعضاء مجلس الشعب التابع للنظام السوري في اجتماعات اللجان العامة للاتحاد البرلماني العربي في القاهرة، الخميس.

وقالت وكالة أنباء النظام الرسمية "سانا"، إن الاجتماع ناقش الأحداث والتطورات في المنطقة، إضافة إلى إعادة الإعمار والمناخ والبطالة في سوريا.

ونقلت عن أحد المشاركين قوله "إنه تم في اجتماع اللجنة التشريعية مناقشة جدول الأعمال المعد ودراسة التغير المناخي وضرورة تعزيز الأنشطة التي من شأنها تحسين الموضوع المناخي، كما تمت مناقشة الهجرة الشرعية وغير الشرعية من الوطن وتداعياتها على مستقبل الدول العربية".

وتابعت أن لجنة الشؤون الخارجية والسياسية، "ناقشت الأوضاع في الدول العربية وخاصة سوريا والسودان وفلسطين، وتم التأكيد على وحدة الأراضي السورية ووجوب خروج القوات غير الشرعية وأهمية العمل العربي المشترك لإعادة الإعمار في سوريا، كما تمت مناقشة الإجراءات القسرية الغربية الأحادية ومواجهتها".

وأضافت الوكالة أن المشاركين ناقشوا "الخطط الواردة إلى اللجنة الاقتصادية والمالية والتصديق على أغلب المشاريع إضافة إلى مناقشة السوق العربية المشتركة".

يذكر أن الاتحاد البرلماني العربي لعب دورا في التطبيع العربي مع النظام السوري، من خلال زيارة وفد برلماني برئاسة رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي إلى دمشق والدعوة لإعادة النظام إلى جامعة الدول العربية.

وضم الوفد حينها، رئيس الاتحاد البرلماني العربي ورئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، ورؤساء مجلس النواب في كل من الإمارات العربية المتحدة والأردن وفلسطين وليبيا ومصر، إضافة إلى رئيسي وفدي سلطنة عُمان ولبنان، والأمين العام للاتحاد البرلماني العربي.