icon
التغطية الحية

النظام السوري يرسل تعزيزات أمنية إلى مقر حزب البعث في السويداء | فيديو

2024.06.26 | 06:06 دمشق

آخر تحديث: 26.06.2024 | 07:02 دمشق

44444444444444444
تعزيزات أمنية في السويداء
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أرسل النظام السوري تعزيزات أمنية إلى مقر قيادة فرع حزب البعث في مدينة السويداء جنوبي سوريا، بعد أيام من حصول اشتباكات بين قوات جيش النظام وفصائل محلية.

وقال مراسل تلفزيون سوريا في السويداء، إن النظام السوري أرسل تعزيزات أمنية وعسكرية إلى محيط فرع حزب البعث الموجود وسط مدينة السويداء.

وأوردت شبكة "السويداء 24" مقطعاً مصوراً يظهر سيارات مزودة برشاشات متوسطة تسير في شوارع السويداء باتجاه مقر قيادة حزب البعث في المدينة، على إثر الاشتباكات التي شهدها محيط الفرع في اليومين الماضيين.

وأشار مراسل تلفزيون سوريا إلى انتهاء المفاوضات بين الفصائل المحلية وقوات النظام، حيث تم التوصل إلى اتفاق يلزم الحاجز الذي وضع عند دوار العنقود بالابتعاد عن الشارع الرئيسي باتجاه الأراضي الزراعية وتحويله إلى نقطة عسكرية مع تقديم ضمانات من قبل النظام على عدم إقامة حواجز أمنية لتفتيش المارة، من جانبها تعهدت الفصائل المحلية بإيقاف التصعيد عند إتمام العملية.

وشهدت المحافظة هدوءاً نسبياً يوم الثلاثاء، حيث سُمعت أصوات رشقات نارية بين الحين والآخر وسط المدينة وفي محيط المقار الأمنية، مع استمرار المظاهرات في ساحة الكرامة، بحسب المراسل.

رفض حاجز أمني

وعاشت السويداء الإثنين الماضي، يوماً عصيباً، حيث شهدت مواجهات عنيفة بين الفصائل المحلية وعناصر النظام السوري في بلدة قنوات، أسفرت عن إصابة الشاب أيهم المميساني. كما تجددت الاشتباكات في وقت لاحق أمام مبنى فرع حزب البعث.

وخلال الأيام الماضية جرت مفاوضات مع قوات النظام بوساطات أهلية. تركزت حول مطلب الفصائل المحلية بإزالة الحاجز الأمني الجديد الذي تم إنشاؤه قرب دوار العنقود، والذي كان السبب الرئيسي وراء اندلاع الاشتباكات.