icon
التغطية الحية

المنطقة بحالة ترقب حذر والسورية للطيران تطمئن المسافرين: المطارات تعمل كالمعتاد

2024.08.05 | 19:56 دمشق

الخطوط الجوية السورية في مطار دمشق الدولي - انترنت
المنطقة بحالة ترقب حذر والسورية للطيران تطمئن المسافرين: المطارات تعمل كالمعتاد
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • حركة الطيران في مطار دمشق الدولي تسير كالمعتاد، بحسب الخطوط الجوية السورية.
  • تأجيل رحلة واحدة فقط لأسباب تشغيلية طارئة، وتنفي الخطوط الجوية علاقة حركة الطيران بظروف المنطقة.
  • إلغاء رحلتي "دمشق - دبي - دمشق" المقررة اليوم، حتى إشعار آخر.

أصدرت الخطوط الجوية السورية بياناً نفت فيه توقف حركة الطيران المدني في مطار دمشق الدولي. وذلك في ضوء أنباء تحدثت عن توقف الحركة ضمن المطار، إضافة إلى تأجيل بعض الرحلات الجوية المجدولة من مطار دمشق باتجاه بعض البلدان.

وقال المدير العام لمؤسسة الخطوط الجوية السورية "باسم منصور" لوكالة "سانا" التابعة للنظام السوري، إن حركة الطيران المدني في مطار دمشق الدولي تسير كالمعتاد وعلى مدار الساعة دون توقف أو تعديلات على مواعيد الرحلات الجوية المقررة، باستثناء موعد رحلة جوية واحدة. 

وأوضحت السورية للطيران أنها ألغت موعد رحلة "دمشق -دبي-دمشق" على متن الخطوط السورية، حيث كان من المقرر انطلاق الرحلة اليوم الإثنين.

وأرجأت سبب إلغاء الرحلة لأسباب "تشغيلية وفنية طارئة"، دون الإفصاح عن ماهية تلك الأسباب، مضيفة في بيان لها ألا علاقة لإلغاء الرحلة بالظروف والتطورات التي تشهدها المنطقة.

كما نوهت الخطوط الجوية عن تأجيل موعد رحلة دمشق – دبي – دمشق التي كانت مقررة اليوم أيضاً، على أن يتم إبلاغ المسافرين عن الموعد الجديد في وقت لاحق.

وتأتي هذه البيانات في ظل توقف معظم الرحلات الجوية إلى مطار بيروت الدولي عقب الظروف الحالية التي تشهدها المنطقة، ومخاوف من اندلاع نزاع إقليمي واسع عقب مقتل زعيم المكتب السياسي لحركة حماس "إسماعيل هنية" في طهران، وتوعد الأخيرة بالرد وحلفائها على إسرائيل، وتعزيز وجود القوات الأميركية في المنطقة.

"السورية للطيران" تخطط لاقتناء طائرات بمحركات روسية 

وكانت الخطوط الجوية السورية قد أعلنت خلال الساعات الماضية عن توجهها نحو الحصول على طائرات جديدة لرفد الأسطول الطائرات المدنية في سوريا، من أجل التحضير للمرحلة الجديدة التي من المتوقع أن يشهد فيها قطاع الطيران في سوريا نهضة كبيرة على حد وصفها.

وأفادت أنها ستحصل على طائرات مدنية بمحركات روسية، بالإضافة إلى زيادة التنسيق والتعاون في قطاع الطيران بشكل أوسع بين دمشق وموسكو خلال المرحلة القادمة.

وتجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية السورية قد أبرمت عقد استثمار وإدارة مع شركة إيلوما الخاصة للطيران، حيث ستقوم الشركة المستثمرة بإدارة السورية للطيران وإعادة تأهيل المطارات وشراء طائرات جديدة لرفد أسطول الطيران المدني في سوريا.