icon
التغطية الحية

المركز الوطني للزلازل: تسجيل 61 هزة ضعيفة خلال 24 ساعة في سوريا

2023.02.25 | 22:32 دمشق

المركز الوطني للزلازل يسجل 61 هزة أرضية خلال 24 ساعة (تعبيرية/فيس بوك)
المركز الوطني للزلازل يسجل 61 هزة أرضية خلال 24 ساعة (تعبيرية/فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن المركز الوطني للزلازل في سوريا، تسجيل 61 هزة ضعيفة خلال الـ24 ساعة الماضية، وحتى الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت.

وأشار المركز في منشور عبر حسابه على "فيس بوك"، إلى تسجيل هزتين فقط بشدة أعلى من 4 درجات على مقياس ريختر في البر التركي، و3 هزات محسوسة بالمدن السورية في اللواء وغرب اللاذقية، تراوحت شدتها بين 3 إلى 3.6 درجات.

وأوضح المركز بناءً على هذه البيانات، أن "الوضع الزلزالي بدأ يأخذ طابع الاستقرار المرحلي بالرغم من العدد الكبير للهزات"، وأن "منطقة اللواء تشهد مرحلة انتقالية متوسطة إلى ضعيفة الزلزالية".  

زلزال نشط في سوريا وتركيا

وفي 6 شباط الجاري، شهدت مناطق شمال غربي سوريا و10 مدن في جنوب تركيا زلزالاً ثنائياً مدمراً تبعته آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، مما أودى بحياة أكثر من 50 ألفا في سوريا وتركيا، إضافة إلى دمار مادي هائل وتشرد الملايين.

ويوم الإثنين المنصرم، أعلنت وكالة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) وقوع زلزالين جديدين بولاية هاتاي جنوبي البلاد، الأول بقوة 6.4 في منطقة دفنة، والثاني بقوة 5.8 بمنطقة صمنداغ، مما أدى إلى مصرع 6 وإصابة العشرات بينهم حالات حرجة، وصل تأثيره إلى المناطق الحدودية السورية وشعر به سكان دمشق جنوبي البلاد.