icon
التغطية الحية

"المركزي السوري" يرفع حد السحب النقدي اليومي للمواطنين

2022.02.22 | 18:17 دمشق

syrian-central-bank.jpg
انتظار قبض الرواتب في البنك المركزي السوري 2015 (أ ف ب)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدر "مصرف سوريا المركزي" اليوم الثلاثاء تعميماً إلى جميع المؤسسات المالية المصرفية العاملة في مناطق سيطرة النظام السوري، برفع سقف السحب النقدي اليومي من الحسابات المفتوحة.

وحدد المصرف في التعميم الذي نشره عبر صفحته في فيس بوك، "سقف السحب النقدي اليومي من الحسابات المفتوحة للأشخاص الطبيعيين والاعتباريين بمبلغ خمسة ملايين ليرة سورية بدل مليونين".

كما رفع "سقف السحب النقدي اليومي في الحالات الخاصة بعمليات البيوع العقارية بمبلغ عشرة ملايين ليرة سورية".

وأضاف التعميم أن "الموافقات الممنوحة سابقاً من قبل المصرف المركزي يبقى معمولاً بها وفق مضمونها، ويستمر العمل بالآلية الحالية في تقديم طلبات رفع سقف السحب النقدي عن طريق المصارف العاملة".

274684669_943704102814155_43823979293150741_n.jpg

 

والشهر الماضي قالت النائبة الأولى لحاكم "المصرف المركزي" ميساء صابرين لإذاعة (شام إف إم) الموالية إن "المصرف يدرس رفع سقف السحب النقدي الخاص بالمواطنين وذلك بالتزامن مع بدء تفعيل الدفع الإلكتروني، بغية ربط عمل البنوك مع بعضها"، مشيرةً إلى أن "هناك أربعة مصارف جاهزة لتطبيق هذا الأمر بعد أشهر وستليها بقيّة المصارف".

وكان المصرف المركزي حدد سقف السحب اليومي من الحسابات المصرفية في سوريا بمليوني ليرة سورية، ما شكل عائقاً أمام التجار وأصحاب الفعاليات الاقتصادية، نظراً لأن الحد الأعلى غير كاف لإجراء بعض المعاملات التجارية بسبب انخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار وضعف قدرتها الشرائية.