icon
التغطية الحية

الكرملين: لم نتوصل لاتفاق خلال الجولة الثانية من المفاوضات مع أوكرانيا

2022.03.04 | 19:15 دمشق

2022-03-03t152713z_17195974.jpeg
الوفدان الروسي والأوكراني خلال جلسة المفاوضات - (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، إنهم لم يتوصلوا لأي اتفاق خلال الجولة الثانية من المفاوضات مع أوكرانيا.

وأضاف بيسكوف، في مؤتمر صحفي، أن "الجولة الثانية جرت أمس (الخميس) والأمر متروك الآن لهذه المفاوضات".

وأوضح أن "المفاوضات هي فرصة للوفود لنقل جميع المواقف لبعضها بعضاً دون وسطاء غير ضروريين"، مشيراً إلى أنه خلال المفاوضات "تم لفت انتباه الجانب الأوكراني إلى موقفنا".

وردا على سؤال حول إمكانية توقيع الجانبين أي اتفاقيات رفيعة المستوى، قال بيسكوف: "ليس هناك حديث عن (توقيع) أي وثائق حتى الآن. المحادثات التي جرت كانت فرصة جيدة للتعبير بوضوح عن رؤيتنا لهذه المشكلة".

وانطلقت الجولة الثانية من المفاوضات الروسية الأوكرانية في مدينة "بريست" الحدودية في بيلاروسيا، أمس الخميس، بهدف التوصل لحل للأزمة المندلعة بين البلدين.

والإثنين انطلقت أولى المحادثات بين روسيا وأوكرانيا على حدود بيلاروسيا وقال مكتب الرئيس الأوكراني إن المحادثات بدأت بهدف وقف فوري لإطلاق النار وانسحاب القوات الروسية بعد بطء التقدم الروسي بشكل أكبر مما توقعه البعض.

وقال بودولياك بعد انتهاء المحادثات إن "المفاوضات كانت صعبة، والجانب الروسي للأسف لا يزال لديه وجهة نظر متحيزة جداً للعمليات المدمرة التي شنها".

وفي 24 من شباط الماضي، شرعت روسيا في شن هجوم عسكري على أوكرانيا، ما دفع عواصم ومنظمات إقليمية ودولية إلى فرض عقوبات على موسكو شملت قطاعات متعددة، منها الدبلوماسية والمالية والرياضية.