icon
التغطية الحية

القوات الأميركية تحبط هجوماً جديداً على قاعدة التنف شرقي سوريا

2024.06.23 | 12:13 دمشق

آخر تحديث: 23.06.2024 | 12:13 دمشق

القوات الأميركية تسقط 3 مسيّرات حاولت استهداف قاعدة التنف
قاعدة التنف - الأناضول
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أحبطت القوات الأميركية هجوماً جوياً على قاعدة التنف عند الحدود السورية الأردنية العراقية، حيث أسقطت ثلاث طائرات مسيّرة في أثناء محاولتها استهداف القاعدة.

وأفادت مصادر محلية بأن الدفاعات الجوية الأميركية أسقطت، أمس السبت، ثلاث طائرات مسيّرة حاولت استهداف قاعدة التنف، موضحة أن محاولة الهجوم جرت على دفعتين، حيث أُطلقت مسيّرة خلال فترة الظهيرة، واثنتين خلال ساعات المساء.

وانطلقت المسيّرات الثلاث من الأراضي العراقية، وأُسقطت في محيط القاعدة قبل تشكيلها أي تهديد على القوات الأميركية، وفقاً لموقع "نورث برس" المحلي.

وهذه المحاولة هي الثانية من نوعها خلال أسبوعين، حيث أكدت مصادر محلية في 11 من حزيران الحالي، أن قاعدة التنف تعرضت لهجوم بطائرتين مسيرتين انتحاريتين، مشيرة إلى أن عدة انفجارات سُمعت في المنطقة.

وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" إن الدفاعات الجوية في قاعدة التنف أسقطت طائرتين مسيرتين للميليشيات الإيرانية، كانتا متجهتين لمهاجمة القاعدة الأميركية.

استهداف القوات الأميركية في سوريا والعراق

وخلال الأسابيع الماضية، تراجعت حدة الهجمات التي تشنها الميليشيات الإيرانية على القوات والقواعد الأميركية في سوريا والعراق، حيث يعود آخر هجوم لها إلى 21 أيار الماضي، عندما أطلقت الميليشيات خمسة صواريخ على الأقل من بلدة زمار العراقية باتجاه القاعدة الأميركية في مـطار خراب الجير الزراعي بريف اليعربية شمال شرقي الحسكة.

وفي شباط الماضي، قالت مصادر إيرانية وعراقية متعددة لوكالة "رويترز" إن زيارة قائد ميليشيا "فيلق القدس" التابع لـ "الحرس الثوري" الإيراني، إسماعيل قاآني، إلى بغداد، أدت إلى توقف الهجمات على القوات الأميركية التي تشنها الميليشيات العراقية.

يشار إلى أن الميليشيات الإيرانية استهدفت القواعد والقوات الأميركية في سوريا والعراق 160 مرة على الأقل، منذ 7 تشرين الأول 2023 وحتى 2 شباط الماضي، بينها 16 هجوماً استهدفت قاعدة التنف.