icon
التغطية الحية

القبض على تاجر مخدرات قتل شرطيا في ريف حلب الشرقي

2023.06.22 | 18:37 دمشق

آخر تحديث: 22.06.2023 | 19:58 دمشق

عملية دهم منزل تاجر مخدرات متهم بقتل شرطي في مدينة الباب (تلفزيون سوريا)
عملية دهم منزل تاجر مخدرات متهم بقتل شرطي في مدينة الباب (تلفزيون سوريا)
ريف حلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

دهمت الشرطة المدنية والعسكرية والجبهة الشامية، الخميس، منزل تاجر مخدرات في مدينة الباب بريف حلب الشرقي وألقت القبض عليه بتهمة قتل شرطي.

وشهدت عملية الدهم، عصر الخميس، اشتباكات بين قوات الشرطة المدنية والعسكرية والجبهة الشامية من جهة وتاجر المخدرات أحمد البهاء المتورط بقتل أحد أفراد الشرطة، وانتهت بالقبض عليه في حين لا يزال شقيقه محمود البهاء متخفياً.

ومساء الثلاثاء، اندلعت اشتباكات بين الشرطة المدنية وتاجر المخدرات أحمد البهاء في مدينة الباب، ما أسفر عن مقتل أحد عناصر الشرطة في حين تمكن  البهاء من الهروب.

وذكرت مصادر خاصة لموقع “تلفزيون سوريا” أن الشرطي قُتل عند دهم منزل البهاء بهدف اعتقاله على خلفية اتهامه بتجارة المخدرات والترويج لها في المنطقة.

وأضافت المصادر أن الشرطي المقتول في الاشتباكات هو محمد نضال الهاشم والذي توفي بعد نقله إلى مستشفى مدينة الباب الجديد متأثرًا بإصابته.

يذكر أن قوات الجبهة الشامية والشرطة العسكرية اعتقلت قبل عدة أيام مجموعة تابعة للمدعو أحمد البهاء بالقرب من كراج الباب الجديد.

حملة ضد المخدرات في الشمال السوري

وسبق أن أعلن الجيش الوطني السوري، في آب/اغسطس 2022، ضبط نحو 1.5 مليون حبة "كبتاغون" مخدّرة في ريف حلب، قادمة مِن مناطق سيطرة النظام السوري.

وفي تموز/يوليو 2022، نشرت "هيئة ثائرون" في الجيش الوطني، تسجيلاً مصوراً لاعترافات تاجري مخدّرات قبضت عليهما في منطقة عفرين شمال غربي حلب، تفيد بارتباطهما بميليشيا "حزب الله" اللبناني.

بشكل متكرر، تعلن قوى الشرطة والأمن العام في معظم مناطق سيطرة الجيش الوطني بريف حلب، إلقاء القبض على تجّار ومروّجين للمخدّرات، وتصادر كميات مِن الحبوب المخدّرة والحشيش.