icon
التغطية الحية

الفيفا تعفي حكم مباراة "هولندا - الأرجنتين" من الاستمرار في التحكيم

2022.12.12 | 20:51 دمشق

خلال مباراة الأرجنتين وهولندا (الأناضول)
خلال مباراة الأرجنتين وهولندا (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

منع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حكم لقاء هولندا والأرجنتين في ربع نهائي كأس العالم، الإسباني، أنتونيو لاهوز، من الاستمرار في التحكيم ضمن نهائيات كأس العالم في قطر 2022، بسبب رفعه المفرط للبطاقات الصفراء للاعبي الفريقين.

وشهدت مباراة هولندا والأرجنتين التي انتهت بفوز الأرجنتين بركلات الترجيح، تسجيل رقم قياسي بعدد البطاقات الصفر، حيث منح الحكم لاهوز 15 بطاقة صفراء للاعبي الفريقين وبطاقة حمراء للاعب الهولندي دينزل دومفريس.

وتعرض أسلوب تعامله مع المباراة لانتقادات من قبل اللاعبين والموظفين والمشجعين على حد سواء.

 

 

وكان لاعب المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي قد صرح لقناة "TyC Sports" الأرجنتينية الرياضية: "لا أريد أن أتحدث عن الحكم لأنهم يعاقبونك. لكن الناس رأوا ما حدث. كنا خائفين قبل المباراة لأننا كنا نعرف كيف كان وأعتقد أن على "الفيفا" مراجعة هذا. لا يمكنك وضع حكم مثله في هذه المباريات".

المباراة التي جمعت هولندا والأرجنتين

تمكن منتخب الأرجنتين، يوم الجمعة، من حجز بطاقة تأهله إلى نهائي كأس العالم قطر 2022؛ إثر اقتناصه فوزاً صعباً على المنتخب الهولندي، بركلات الترجيح (4-3)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (2-2)، وذلك على استاد "لوسيل".

وأسهم ليونيل ميسي في تقدم الأرجنتين بهدفين بعد صناعته الأول وتسجيله الهدف الثاني، قبل أن تعود هولندا في الدقائق الأخيرة وتدرك التعادل، لكنها أخفقت بعد ذلك في ركلات الترجيح بفضل تألق كبير من الحارس إيمليانو مارتينيز الذي تصدى ببراعة لركلتين.