icon
التغطية الحية

الفلسفة أسهل من 2023 ومسألة الفيزياء مركبة.. بدء امتحانات الثانوية في إدلب

2024.06.24 | 14:59 دمشق

آخر تحديث: 24.06.2024 | 14:59 دمشق

3245
امتحانات الثانوية في إدلب - تلفزيون سوريا
إدلب ـ أسامة الخلف
+A
حجم الخط
-A

بدأت اليوم امتحانات طلاب الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي في إدلب، يشارك بها 13 ألفاً و4 طالب وطالبة في الفرع العلمي، و6698 في الفرع الأدبي.

وامتحن طلاب الفرع الأدبي اليوم بمادة الفلسفة، وطلاب الفرع العلمي بمادة الفيزياء.

وقدّر الطالب نوفل حربا مستوى أسئلة الفلسفة بالمتوسط، والمتناسب مع المنهاج، وقال الطالب أحمد نقر لموقع تلفزيون سوريا إن الأسئلة سهلة مقارنةً بأسئلة العام الفائت.

واشتكى طلاب في الفرع العلمي من كثرة الطلبات في مسائل الفيزياء وطول الأسئلة، وقالت الطالبة زهراء بظ لموقع تلفزيون سوريا إن الأسئلة طويلة وتحتاج الكثير من الوقت والتركيز. وقالت الطالبة في كلية إدارة الأعمال هاجر سلطان: "اطَّلعت على الأسئلة وفوجئتُ بدمجهم للنواس الفتل والثقلي ومكيانيك السوائل في مسألة واحدة". وأكد عدد من الطلاب أن هذا الدمج في المسألة قد أدى إلى تشتيت تركيز الطلاب وإرباكهم.

وقال المندوب الوزاري عبد الحفيظ جواد لموقع تلفزيون سوريا: "لم يسجل أي ارتباك في عملية توزيع الطلاب على القاعات، ونعمل جاهدين لإنجاح العملية التعليمية بهدف رؤية طلابنا من رواد المجتمع".

وقيّمت تغريد رحال المراقبة في مركز العروبة مستوى الأسئلة بالجيد، وأضافت: "لم أشهد حالات انسحاب أو غش أبداً، ولم يكن هناك حاجة لسيارات الإسعاف كما لم أسمع بحالات إغماء، إضافةً إلى أن هناك طالبات أنهين الامتحان وسلمن أوراقهن مع انقضاء نصف الوقت".