icon
التغطية الحية

الفرقة الرابعة تجند المحكومين بقضايا المخدرات.. إفراج مشروط بالعمل في دير الزور

2024.06.22 | 15:40 دمشق

آخر تحديث: 22.06.2024 | 15:40 دمشق

الفرقة الرابعة تجند المحكومين بقضايا المخدرات.. إفراج مشروط بالعمل في دير الزور
حاجز لقوات النظام السوري - رويترز
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نشرت "الفرقة الرابعة" في قوات النظام السوري، مجموعة من السجناء المحكومين بجرائم تتعلق بتجارة المخدرات على حواجزها في محافظة دير الزور، بعد اتفاق نص على إطلاق سراحهم مقابل تجنيدهم.

وبحسب مصادر محلية فإن "مكتب أمن الفرقة الرابعة" نقل مجموعة كبيرة من السجناء المحكومين بجرائم المخدارت من محافظات اللاذقية وطرطوس وحماة، إلى حواجز الفرقة في محافظة دير الزور.

وجرى توزيع السجناء على الحواجز والمعابر النهرية وطرق التهريب، وأوكلت إليهم مهمة تحصيل الضرائب والإتاوات من سيارات البضائع في المنطقة، وفقاً لما ذكرت شبكة "دير الزور 24" المحلية.

وأوضحت الشبكة أن هذه المرة الثانية التي تدعم فيها "الفرقة الرابعة" حواجزها في محافظة دير الزور بسجناء ومحكومين بارتكاب جرائم، حيث سبق أن استقدمت عام 2019 مجموعة من تجار المخدرات وكبار السن من سجون حمص والساحل إلى المنطقة الشرقية.

ووفق الشبكة فإن "الفرقة الرابعة" تعرض على المحكومين الذين ترغب في تجنيدهم، إطلاق سراحهم مقابل العمل ضمن صفوفها خلال فترة حكمهم.

معابر "الفرقة الرابعة" في سوريا

تمتلك "الفرقة الرابعة" معابر تفصل بين المحافظات السورية، وبين مناطق سيطرة النظام وباقي مناطق النفوذ، هدفها فرض الضرائب والإتاوات و"جمركة" البضائع الصادرة والواردة، و"ترفيق" القوافل التجارية وحافلات الركاب.

وفي شهر أيلول الماضي، أكدت مصادر مطلعة لموقع تلفزيون سوريا رفض "الفرقة الرابعة" أمراً "رئاسياً" بإزالة حواجزها من بعض الطرقات ومداخل المدن الرئيسية، مشيرة إلى أن القائمين على تلك الحواجز قالوا إنهم فقط يتلقون التعليمات من ماهر الأسد شقيق رئيس النظام.