icon
التغطية الحية

العثور على جثة طفل سوري بعد مرور أربعة أيام على اختفائه في تركيا

2023.09.12 | 16:58 دمشق

صورة للطفل منهل - انترنت خبر
صورة للطفل منهل - إنترنت خبر
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

عثرت السلطات التركية، يوم الثلاثاء، على جثة طفل سوري ينحدر من دير الزور بعد مرور أربعة أيام على اختفائه بولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا.

ووفقاً لما نشرته مصادر محلية، تم العثور صباح اليوم على جثة الطفل السوري "منهل خالد الخلف" في قناة للري بولاية شانلي أورفا التركية، بعد أن قضى غرقاً.

غرق الطفل

وأفادت وسائل الإعلام التركية، أن الطفل خرج من منزله في منطقة الخليلية بولاية شانلي أورفا، وعندما لم يعد الطفل إلى منزله في المساء، توجهت عائلته إلى الشرطة وقدمت بلاغاً عن فقدانه.

وبدأت الشرطة التركية على الفور عمليات البحث عن الطفل، بمساعدة فرق الإغاثة المحلية، وتم البحث في المنطقة المحيطة بالمنزل، وكذلك في الأحياء المجاورة، كما تم نشر صور للطفل على وسائل التواصل الاجتماعي للمساعدة في العثور عليه.

واستمرت جهود البحث لمدة أربعة أيام من دون إيجاد الطفل، وشارك العديد من الأشخاص عبر صفحاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي خبر اختفائه، في إطار جهود البحث.

في جهود البحث عن الطفل

وفي حادثة مشابهة 31 من شهر آب الماضي، توفي الشاب السوري كامل محمد حميدي، غرقاً في قناة للري بولاية شانلي أورفا، بعد تعثره وسقوطه خلال محاولته غسل يديه بعد عمله في أحد الحقول في المنطقة، وجرفه التيار بعيداً عن مكان السقوط.

وعثرت فرق الإنقاذ على جثة "حميدي" بعيدة عن موقع غرقه بنحو 15 كيلومتراً، وانتشلت جثته ونقلتها إلى المشرحة لتحديد أسباب الوفاة بدقة، في حين فتحت السلطات تحقيقاً رسمياً لفهم ملابسات وظروف الواقعة.

وفي حادثة مشابهة، توفيت الفتاة السورية يبرق صبوحة أبو حليب (15 عاماً) بعد فقدانها توازنها وسقوطها في قناة الري التابعة لإدارة المياه الحكومية، وذلك في أثناء لعبها على جانب الطريق بولاية أضنة جنوبي تركيا.