icon
التغطية الحية

"الطيران المدني" تدعو شركات الطيران العربية للعمل عبر الأجواء والمطارات السورية

2024.07.12 | 05:16 دمشق

الطيران السوري
منحت سلطة الطيران المدني في البحرين موافقة لتنفيذ رحلات بين دمشق والمنامة
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • المؤسسة العامة للطيران المدني تدعو شركات الطيران العربية للعمل عبر الأجواء والمطارات السورية.
  • المدير العام للمؤسسة يعلن إنهاء التحضيرات الخاصة بالتشغيل لدى الخطوط الجوية السورية.
  • منحت سلطة الطيران المدني في البحرين موافقة لتنفيذ رحلات بين دمشق والمنامة.
  • عودة النظام السوري لاجتماعات المنظمة العربية للطيران المدني بعد 12 عاماً من الانقطاع.

دعت المؤسسة العامة للطيران المدني، التابعة لوزارة النقل في حكومة النظام السوري، شركات الطيران العربية للعمل عبر الأجواء والمطارات السورية، مشيرة إلى موافقة البحرين على تنفيذ رحلات بين دمشق والمنامة.

وفي تصريحات نقلها موقع "أثر برس" المحلي، كشف المدير العام للمؤسسة، باسم منصور، عن "منح موافقة من قبل سلطة الطيران المدني في البحرين لتنفيذ رحلات بين دمشق والمنامة، بعد إنهاء التحضيرات والتجهيزات الخاصة بالتشغيل لدى الخطوط الجوية السورية، الجهة التي تمت الموافقة لها التشغيل".

وتعليقاً على مشاركة النظام السوري في اجتماعات المنظمة العربية للطيران المدني، في العاصمة المغربية الرباط في 3 تموز الجاري، قال منصور إن عودة النظام بعد 12 عاماً من الانقطاع لشغل مقعده "تؤمن التواصل الكامل مع المنظمات العربية والدولية التي تندرج ضمن هذا الإطار، بما فيها المنظمة الدولية للطيران المدني ومقرها الفرعي في القاهرة ومقرها في كندا، بالإضافة إلى التواصل مع كل سلطات الطيران المدني في البلاد العربية".

وذكر منصور أنه تم خلال اجتماع المنظمة العربية للطيران المدني "التأكيد على ضرورة عودة شركات الطيران العربية للعمل والمرور عبر الأجواء السورية، والعمل عبر المطارات السورية".

وأشار المسؤول في حكومة النظام السوري إلى أن العودة إلى المنظمة العربية للطيران المدني "سيكون له أثر كبير في تطوير قطاع النقل الجوي، ويمثل دعوة مفتوحة لشركات الطيران العربية للعمل عبر الأجواء والمطارات السورية، وتطوير قطاع النقل الجوي السوري".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة النقل في حكومة النظام السوري عن انتخاب النظام ضمن اللجنة العربية للسلامة الجوية تعتبر إحدى أهم اللجان التابعة للمنظمة العربية للطيران المدني.

عودة الطيران العربي إلى الأجواء السورية

وذكر المدير العام لمؤسسة للطيران المدني أنه ستكون هنالك رحلات جوية قادمة من عدد من الدول العربية، على رأسها السعودية والبحرين والعراق والإمارات ولبنان ومصر والأردن والسودان، وهنالك رحلات منظمة بالأصل لطيران مدني بين دمشق والعاصمة اليونانية أثينا، بالإضافة إلى بعض الرحلات من سوريا إلى غوانتشو الصينية وروسيا وإيران.

والأربعاء الماضي، وصلت أول رحلة للخطوط الجوية السورية إلى مطار الملك خالد في العاصمة السعودية الرياض، بعد عام من موافقة المملكة على طلب مقدم من النظام السوري بشأن إعادة تشغيل الرحلات بين البلدين.