icon
التغطية الحية

السويداء.. عائلة الشيخ المتني تتهم "جهات أمنية" باختطافه وفبركة صور له

2024.06.22 | 14:05 دمشق

آخر تحديث: 22.06.2024 | 16:25 دمشق

السويداء
حذرت عائلة الشيخ المتني من المماطلة في إطلاق سراحه وكشف مصيره خلال ساعات معدودة
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اتهمت عائلة الشيخ رائد المتني "جهات أمنية" تابعة للنظام السوري في السويداء باختطافه وفبركة صور له، مؤكدة أن الحادثة تأتي في "سياسة ممنهجة ومكشوفة لدى الأحرار".

ومنذ ساعات الليل، تشهد محافظة السويداء استنفاراً للفصائل المحلية على خلفية اختفاء الشيخ المتني، الذي يعدّ من الشخصيات الدينية البارزة في المحافظة، فضلاً عن كونه أحد الداعمين للحراك السلمي ضد النظام السوري.

وأعلن بيان للعائلة، نشرته شبكة "السويداء 24" المحلية، أن الشيخ المتني "تعرض لحادثة خطف قرب بيته في السويداء، الكائن غرب المتحف الوطني"، مضيفاً أن "تلك الجهات عملت خلال الأيام الماضية على ابتزازه وتلفيق تهم له وتحدثت عن صور مفبركة".

وحذرت العائلة في بيانها من "المماطلة في إطلاق سراحه وكشف مصيره خلال ساعات معدودة، وإلا ستكون ردودنا صارمة وكل الفروع الأمنية ستكون هدفاً لنا".

وجاء البيان بعد اختطاف مجموعات محلية محسوبة على الشيخ المتني، ضباطا وعناصر من جيش النظام السوري والأجهزة الأمنية في شوارع السويداء.

وكانت مصادر إعلامية قد أعلنت عن اختفاء الشيخ المتني، أمس الجمعة، مشيرة إلى أنه اختفى عندما كان متوجهاً إلى قرية الكسيب التي ينحدر منها.

وفي وقت سابق، ذكرت شبكة "الراصد" المحلية، أن الفصائل في محافظة السويداء احتجزت ثلاثة ضباط وعنصرا من قوات النظام السوري، على خلفية اختفاء الشيخ "رائد المتني".

وأشارت الشبكة إلى أن الفصائل المحلية وجهت اتهامات للأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري، وحملتها المسؤولية في قضية اختفاء الشيخ المتني.