icon
التغطية الحية

السلطات الكولومبية تعتقل داعشياً روسياً قاتل في سوريا

2021.11.06 | 22:02 دمشق

1339123.jpg
قائد الشرطة الكولومبية خورخي فارغاس ـ EPA
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال قائد الشرطة الكولومبية خورخي فارغاس: إن الشرطة الكولومبية ألقت القبض على رجل روسي كان على قائمة المطلوبين الدوليين لروسيا لتورطه في أنشطة ضمن تنظيم الدولة في سوريا.

وأضاف فارغاس في تغريدة على تويتر أمس الجمعة "المواطن الروسي فلاديمير تارانيتس المعروف بلقبه علي علي والذي حددته سلطات بلاده عضوا في تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي اعتقل في مطار إلدورادو في بوغوتا"، بحسب وكالة تاس الروسية. 

وأوضح فارغاس في مقطع فيديو نُشر على تويتر: "لقد اتصلنا بقيادة الشرطة الروسية لبدء عملية التسليم".

ووفقا لقائد الشرطة الكولومبية، تم وضعه على قائمة المطلوبين الدوليين في عام 2013.

وأشار فارغاس إلى أن "هذا الرجل المتورط مع الجماعات الإرهابية في سوريا منذ 2013 ، وصل من تركيا وكان على وشك التوجه إلى غواتيمالا".

وفي نيسان الماضي، كشف تقرير سري لجهاز الأمن التركي أن "وحدة خاصة" في "تنظيم الدولة" كانت تتولى تدريب وفحص المقاتلين الأجانب لاختيار من يقومون بالسفر للخارج وتنفيذ عمليات إرهابية.

ويشير التقرير، الذي أصدرته المديرية العامة للأمن التركية (Emniyet) في العام 2016، وكان ضمن تقاريرها الاستخبارية للقيادة العليا في تركيا، ونشره موقع "نورديك مونيتور" ، إلى أن فريقاً خاصاً مفوضاً من قبل القيادة العليا في "تنظيم الدولة" كان يفحص المسلحين الوافدين إلى سوريا ويختارهم لمهام في الخارج، بعد الانتهاء من التدريب على المتفجرات والأسلحة وكذلك اجتياز الدورات الدينية.