icon
التغطية الحية

السعودية تعلن دخول الملك سلمان إلى المستشفى

2024.04.24 | 19:02 دمشق

آخر تحديث: 25.04.2024 | 10:09 دمشق

السعودية تعلن دخول الملك سلمان إلى المستشفى
الملك سلمان بن عبد العزيز - AFP
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن الديوان الملكي في السعودية، دخول العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى المستشفى، اليوم الأربعاء، لإجراء فحوصات طبية.

وقال الديوان الملكي في بيان إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز دخل إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي في جدة لـ"إجراء فحوصات روتينية، لبضع ساعات".

وبين الفترة والأخرى يدخل الملك سلمان البالغ من العمر 89 عاماً إلى المستشفى لإجراء فحوصات طبية وللاطمئنان على وضعه الصحي.

وكانت آخر مرة أعلن فيها الديوان الملكي السعودي دخول الملك سلمان إلى المستشفى لإجراء فحوصات في أيار عام 2022.

وتولى الملك سلمان مقاليد الحكم في السعودية في كانون الثاني 2015 بصفته ولياً لعهد الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

وفي حزيران عام 2017 تولى نجله محمد بن سلمان منصب ولي العهد بعد إعفاء الأمير محمد بن نايف من ولاية العهد، بتأييد الأغلبية العظمى من أعضاء هيئة البيعة.

الملك سلمان يهنئ بشار الأسد بعيد الجلاء

قدم الملك سلمان بن عبد العزيز التهاني لرئيس النظام السوري بشار الأسد في 17 الشهر الجاري بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لعيد الجلاء في سوريا.

ووفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز أرسل برقية تهنئة إلى الأسد أعرب خلالها "عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات له بالصحة والسعادة، واطراد التقدم والازدهار لحكومة وشعب سوريا".

كما بعث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان رسالة إلى الأسد "عبر فيها عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة له"، متمنياً "المزيد من التقدم والازدهار للحكومة والشعب في سوريا"، بحسب المصدر.

التطبيع السعودي مع النظام السوري

قررت السعودية في نيسان 2023 إعادة علاقاتها مع النظام، حيث أجرى آنذاك وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان زيارة إلى دمشق للمرة الأولى منذ 12 عاماً والتقى مع بشار الأسد.

وساهم الموقف السعودي في إعادة النظام إلى الجامعة العربية بعد أكثر من 12 عاماً من تجميد عضويته بسبب انتهاكاته ضد الشعب السوري.

ودعت السعودية بشار الأسد لحضور القمة العربية التي استضافتها مدينة جدة في أيار 2023، لتكون المرة الأولى التي يشارك فيها منذ قمة 2010.