icon
التغطية الحية

السعودية تصدر بياناً بشأن إلغاء مباراة السوبر التركي في الرياض

2023.12.30 | 08:49 دمشق

آخر تحديث: 30.12.2023 | 10:24 دمشق

سيبث
إلغاء مباراة السوبر التركي في الرياض (الأناضول)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصدر "موسم الرياض" التابع لهيئة الترفيه السعودية، بياناً رسمياً بشأن إلغاء مباراة كأس السوبر التركي بين ناديي "غلطة سراي" و"فنربخشة"، مساء أمس الجمعة في العاصمة الرياض.

وجاء في بيان "موسم الرياض" -المنظم الرسمي لمباراة السوبر التركي: "نود أن نؤكد في البداية اعتزازنا بالعلاقة الوثيقة مع الجمهورية التركية الشقيقة، في مختلف المجالات ومن بينها المجال الرياضي".

وأضاف: "كنا نتطلع لإقامة المباراة في موعدها وفقا للوائح والأنظمة الدولية لكرة القدم، التي تقتضي تقديم الرياضة دون أي شعارات خارج نطاقها، خاصة أنه تمت مناقشة ذلك مع الاتحاد التركي، في إطار الاجتماعات التحضيرية للمباراة".

وأشار البيان إلى أنه "تم تأكيد ضرورة التقيد بما تقتضيه التنظيمات الخاصة بهذه المباراة، وفقا للوائح والأنظمة الدولية". وأردف: "تم الاتفاق على عزف النشيد الوطني للجمهورية التركية، وإبراز العلم التركي داخل الملعب وفي المدرجات؛ تقديرا للمكانة التي نحملها للجمهورية التركية، وعلى الرغم من ذلك التوافق، إلا أنه كان مؤسفا عدم التزام الفريقين بما تم الاتفاق عليه، وهو ما أدى إلى عدم إقامة المباراة".

إلغاء مباراة السوبر التركي

وكان من المقرر أن تنطلق مباراة السوبر التركي بين غلطة سراي وفنربخشة أمس الجمعة، عند الساعة (20.45) بالتوقيت المحلي، في ظل حضور آلاف المشجعين داخل ملعب الأول بارك في العاصمة السعودية الرياض، قبل إعلان إلغائها.

وبحسب وكالة (İHA) جاء قرار الإلغاء بسبب رفض السلطات السعودية السماح للناديين التركيين بالإحماء وهم يرتدون قمصاناً تحمل صوراً وعبارات لمؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، ما دفعهما إلى عدم خوض المباراة.

وعقد مسؤولو الفريقين اجتماعاً مع مسؤولي الاتحاد التركي لكرة القدم، على رأسهم رئيس الاتحاد محمد بويوكاكشي، قبل إعلان قرارهم النهائي.

وأصدر الاتحاد التركي بياناً قال فيه: "اتخذنا قراراً جماعياً مع الفريقين بتأجيل اللقاء". وأضاف: "نعبر عن عرفاننا لاتحاد كرة القدم في البلد المستضيف، والمؤسسات المرتبطة، على جهدهم حتى هذه اللحظة في تنظيم كأس السوبر".