icon
التغطية الحية

الروس يهاجمون جبل الزاوية ويسيرون دورية مشتركة على الـ M4

2020.07.01 | 14:01 دمشق

evo29i7waaestla.jpeg
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

سيّرت القوات التركية والروسية صباح اليوم الأربعاء الدورية المشتركة الـ 19 على الطريق الدولي حلب - اللاذقية (M4)، والتي قطعت المسافة الأطول منذ بدء تسيير الدوريات المشتركة منتصف آذار الفائت.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن الدورية المشتركة وصلت إلى قرية الغسانية على مشارف مدينة جسر الشغور غربي محافظة إدلب، وهي المسافة الأطول للدوريات الروسية التركية والتي تبلغ حوالي 70 كيلو متراً.

 

 

ورصد المراسل مساء أمس الثلاثاء، انتشاراً للجيش التركي على الطريق M4 بهدف تأمينه من الألغام تحضيراً لتسيير الدورية الـ 19.

واقتصرت الدورية المشتركة الثامنة عشرة على الطريق الدولي في 18 من الشهر الفائت، على الجانب التركي فقط، ووصلت إلى قرية "الكفير" جنوب شرقي مدينة "جسر الشغور" في ريف إدلب الغربي.

وجاءت الدورية المنفردة الـ 18، بعد يومين من استهداف مجهولين للدورية الـ 17 بقذائف RPG وتفجير عبوة ناسفة قرب الدورية عند جسر بلدة أورم غرب إدلب، ما أدّى إلى إعطاب عربة روسيّة.

وعلى الرغم من تسيير الدوريات المشتركة بين القوات التركية والروسية على الطريق الدولي M4، واقتراب وصول هذه الدوريات إلى بلدة عين الحور وفق اتفاق موسكو الأخير، حيث تنتهي الحدود الإدارية لمحافظة إدلب وتبدأ الحدود الإدارية لمحافظة اللاذقية؛ إلا أن قوات النظام وقوات خاصة روسية شنّت 6 هجمات على المحاور الشرقية لجبل الزاوية، وقُتل يوم الأربعاء الفائت جنديان روسيان وعنصران لقوات النظام، وأحبطت الفصائل مساء أمس عملية تسلل للنظام على محور الرويحة في المنطقة ذاتها.