icon
التغطية الحية

الرئيس الأميركي يوقّع على مشروع قانون "الكبتاغون 2"

2024.04.24 | 19:49 دمشق

آخر تحديث: 25.04.2024 | 18:45 دمشق

سي
الرئيس الأميركي يوقّع على مشروع قانون "الكبتاغون 2"
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

وقّع الرئيس الأميركي حزمة تشريعية عاجلة تشمل مشروع قانون يهدف إلى مكافحة تجارة نظام الأسد بالمخدرات، المعروفة باسم "الكبتاغون 2". وبموجب هذا التوقيع، أصبح "الكبتاغون 2" قانونًا ساري المفعول.

وذكرت كل من المنظمة السورية للطوارئ والتحالف الأميركي لأجل سوريا في بيان، اليوم الأربعاء، أن التوقيع جاء بعد موافقة مجلس الشيوخ على مشروع قانون (الكبتاغون 2)، حيث حصل على تأييد 79 صوتًا مقابل معارضة 18 صوتًا فقط.

قانون مكافحة الكبتاغون2

والأسبوع الماضي، وافق مجلس النواب الأميركي بالأغلبية، على مشروع قرار "الكبتاغون 2" الذي يهدف لمنح الحكومة الأميركية صلاحيات جديدة وموسعة لمحاسبة النظام السوري والشبكات المرتبطة به بما يخص تجارة المخدرات.

وسيمنح القانون واشنطن صلاحيات جديدة وموسّعة لمحاسبة النظام السوري، والشبكات المرتبطة به، وجميع من ينشط، أو ينخرط، في الاتّجار بمخدّرات الكبتاغون، أو بتصنيعها، أو بتهريبها، أو بالاستفادة من الريع النّاجم عنها بغضّ النّظر عن جنسيّته.

ووصل مشروع القانون إلى الكونغرس بجهود منظمات الجالية السورية الأميركية (التحالف الأميركي لأجل سوريا والمجلس السوري الأميركي) التي بدأت قبل بضع سنين وتكللت بإقرار قانون مكافحة الكبتاغون 1 نهاية عام 2022.