icon
التغطية الحية

الدنمارك تتوج بذهبية كرة اليد في أولمبياد باريس بفوز كاسح على ألمانيا

2024.08.12 | 14:40 دمشق

الدنمارك تتوج بذهبية كرة اليد في أولمبياد باريس بفوز كاسح على ألمانيا
الدنمارك تتوج بذهبية كرة اليد في أولمبياد باريس بفوز كاسح على ألمانيا
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

حقّقت الدنمارك إنجازاً مميزاً في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" بعد تتويجها بذهبية مسابقة كرة اليد للرجال، للمرة الثانية في تاريخها، وذلك بفوز كاسح على ألمانيا بنتيجة 39-26 في المباراة النهائية التي جرت يوم الأحد.

وعادت الدنمارك بهذا الفوز لاستعادة لقبها الأولمبي الذي أحرزته في أولمبياد ريو 2016، بعد أن خسرت في نهائي النسخة السابقة أمام فرنسا في طوكيو 2020، في حين تكبد منتخب ألمانيا خسارته الثالثة في نهائيات الأولمبياد بعد هزيمتيه في نسختي 1984 و2004.

وتمكّن المنتخب الدنماركي من فرض سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية المباراة، حيث أنهى الشوط الأول متقدماً بفارق تسعة أهداف (21-12)، وفي الشوط الثاني واصلت الدنمارك هيمنتها لتختتم المباراة بتحقيق فوزها الثامن في البطولة.

ويعود الفضل في هذا الانتصار الكبير للدنمارك إلى تألق نجم المنتخب ماتياس غيدسل، الذي سجل 11 هدفاً من أصل 13 محاولة، كما شهد اللقاء نهاية مشوار النجم الكبير ميكيل هانسن، أحد أبرز لاعبي كرة اليد في التاريخ، الذي أعلن اعتزاله اللعب بعد البطولة.

إسبانيا تحرز برونزية اليد على حساب سلوفينيا

وفي المباراة التي أقيمت لتحديد صاحب الميدالية البرونزية، تمكن منتخب إسبانيا من الفوز بصعوبة على سلوفينيا بنتيجة 23-22 في مباراة مثيرة شهدت تنافساً شديداً بين المنتخبين.

وانتهى الشوط الأول من لقاء إسبانيا وسلوفينيا بالتعادل 12/12، وفي الشوط الثاني تمكن المنتخب الإسباني من حسم اللقاء بفارق هدف وحيد، لتنتهي المباراة بنتيجة 23-22 لصالحهم.