icon
التغطية الحية

الدفاع المدني ينقذ رجلاً سقط في بئر شمالي إدلب

2024.09.01 | 14:34 دمشق

إدلب
إسعاف رجل سقط في بئر بريف إدلب (الدفاع المدني)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  •  أنقذت فرق الدفاع المدني رجلًا سقط في بئر شمالي إدلب وأصيب بكسر في ساقه.
  •  تكررت حوادث السقوط في الآبار مؤخرًا، مما أدى لعدة وفيات وإصابات.

أنقذت فرق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) اليوم الأحد، رجلاً سقط في بئر ببلدة قورقانيا شمالي إدلب، حيث تعرض لإصابة استدعت نقله إلى المستشفى.

وقال الدفاع المدني عبر معرفاته الرسمية، إن الرجل سقط في بئر فارغة للمياه التجميعية خلال عمله على تنظيفه في منزله ببلدة قورقانيا، حيث أصيب بكسر في ساقه، وأسعفته الفرق إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

حوادث متكررة

في أوائل الشهر الفائت، لقي شاب مصرعه من جراء سقوطه في بئر بقرية حلفايا في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، حيث تمكن الأهالي من انتشال الجثة.

وسبق ذلك أن عثرت فرق الدفاع المدني السوري على جثة طفل يبلغ من العمر 7 سنوات داخل بئر عربية في ريف حلب شمال غربي سوريا، بعد فقدانه لنحو أسبوع.

ونجحت فرق الدفاع المدني في إنقاذ طفل يدعى عسكر دياب، وإخراجه من بئر ضيقة جداً، بعد عمل متواصل استمر لساعات طويلة. وبعد إخراجه، تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم. كانت إصابته خطيرة جداً، ولكن مع مرور الوقت تحسنت حالته.

وسبق أن حذر الدفاع المدني السوري من خطر البحيرات والمسطحات المائية في شمال غربي سوريا، مؤكداً أن خطرها لا يقل تهديداً عن الحوادث الأخرى.

وفي إحصائية للنصف الأول من العام الحالي 2024، قال الدفاع المدني إن فرق الإنقاذ المائي تلقت 43 نداء استغاثة، لافتاً إلى تسجيل 17 حالة وفاة، بينهم 5 أطفال، في حين أنقذت الفرق 15 شخصًا، بينهم 5 أطفال وامرأتان.