icon
التغطية الحية

الدفاع الأميركية: ثمانية جنود أصيبوا بهجوم مسيرة على قاعدة خراب الجير شرقي سوريا

2024.08.14 | 08:40 دمشق

القوات الأميركية في سوريا والعراق
تعتقد الولايات المتحدة أن الهجوم نفذته ميليشيات مدعومة من إيران والبنتاغون يعمل على تحديد هوية هذه الميليشيا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • وزارة الدفاع الأميركية تؤكد إصابة 8 جنود في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة خراب الجير شمال شرقي سوريا.
  • ثلاثة من الجنود عادوا للخدمة، في حين تلقى الجنود الثمانية العلاج من إصابات دماغية واستنشاق الدخان.
  • المتحدث باسم البنتاغون أشار إلى أن الهجوم نفذته ميليشيات مدعومة من إيران.
  • البنتاغون يعمل على تحديد هوية الميليشيا المسؤولة عن الهجوم.

أكدت وزارة الدفاع الأميركية إصابة ثمانية من أفراد الجيش الأميركي في هجوم بطائرة مسيّرة على قاعدة خراب الجير بريف رميلان شمال شرقي الحسكة، يوم الجمعة الماضي، وذلك في أول تقرير لها عن أعداد محددة للقتلى.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر، إن "ثلاثة أفراد عادوا بالفعل إلى الخدمة، فيما تلقى الجنود الثمانية العلاج من جراء إصابات دماغية واستنشاق الدخان".

وأشار المسؤول الأميركي إلى أن الولايات المتحدة تعتقد أن الهجوم نفذته ميليشيات مدعومة من إيران، موضحاً أن "البنتاغون يعمل على تحديد هوية هذه الميليشيا".

مسيّرة تستهدف قاعدة خراب الجير شرقي سوريا

ويوم الجمعة الماضي، أفادت مصادر محلية بأن طائرات مسيّرة انتحارية استهدفت قاعدة "التحالف الدولي" التي تضم قوات أميركية في خراب الجير بريف رميلان شمال شرقي الحسكة، في حين سبق ذلك تحليق مكثف للطيران الأميركي على الحدود السورية العراقية.

وحينذاك، قالت شبكة "الخابور" المحلية إن النيران اشتعلت من جراء هجوم طائرة مسيّرة ملغمة مجهولة المصدر، في حين أسقطت قوات التحالف مسيّرة أخرى حلّقت في أجواء القاعدة.

وأكد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن المسيرات أطلقتها ميليشيات تدعمها إيران من داخل الأراضي العراقية، مشيراً إلى أن الهجوم أسفر عن خسائر مادية، واستمرت الحرائق لأكثر من 40 دقيقة قبل أن يتم إخمادها.

وأشار المرصد إلى أن القوات الأميركية كان لديها معلومات بشأن استهداف قواعدها، لذلك كان هناك تحليق مكثف للطائرات المروحية والطائرات الحربية الأميركية قبيل الاستهداف، إلا أن المسيّرات الهجومية تمكنت من الوصول إلى هدفها، ولم تتمكن الدفاعات الجوية في القاعدة من إسقاطها.

قصف أميركي ضد مواقع إيرانية في دير الزور

ومساء أمس الثلاثاء، قصفت القوات الأميركية مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية وقوات النظام في دير الزور، رداً على استهداف القاعدة الأميركي في حقل كونيكو للغاز.

واستهدف القصف الأميركي مناطق شمالي دير الزور، بما في ذلك بلدة مراط، حيث سقطت تسع قذائف أميركية، ووفقاً لما أوردته شبكة نهر ميديا المحلية.

ويأتي الهجوم الأميركي بعد أن تعرضت القاعدة الأميركية في حقل كونيكو لقصف من قبل الميليشيات الإيرانية، حيث سقطت عدة قذائف في محيط القاعدة دون أن تصيب المنشآت أو تسبب إصابات.

وقال مصدر أمني لوكالة "رويترز" إن ميليشيات إيرانية استهدفت القاعدة بست قذائف سقطت جميعها في محيط القاعدة الأميركية، مضيفا أن "التحالف الدولي" الذي تقوده الولايات المتحدة رد على الهجوم بالمدفعية.