icon
التغطية الحية

الخارجية المصرية تدين مقتل 5 إسرائيليين في تل أبيب

2022.03.30 | 16:10 دمشق

6142512c4c59b747575854fd.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دانت الخارجية المصرية اليوم الأربعاء، هجوم تل أبيب الذي أسفر عن مقتل 5 إسرائيليين بينهم شرطي.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ إن بلاده "تدين كافة أعمال العنف والإرهاب التي تستهدف المدنيين، بما لا يؤدي إلّا إلى مزيد من تدهور الأوضاع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".

وأضاف: "ندين حادثي إطلاق النار اللذين وقعا بالقرب من مدينة تل أبيب، وأسفرا عن وفاة 5 أشخاص، وإصابة آخرين"، معرباً عن "الرفض الكامل لكافة أشكال العنف والإرهاب، مع ضرورة تكثيف الجهود اللازمة بما يحافظ على التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ويحول دون الانزلاق إلى حلقات مفرغة من العنف"، بحسب تعبيره.

وحذّر حافظ مما سمّاها "مغبة التصعيد المتبادل الذي لا يكرس سوى مناخ الاحتقان والإحباط، ويقوض ركائز الاستقرار في المنطقة".

وكان 5 إسرائيليين قد قتلوا وأصيب 6 آخرين، أمس الثلاثاء، في عملية إطلاق نار بمدينتي بني براك ورمات غان بضواحي تل أبيب، نفذها شاب فلسطيني من الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن منفذ العملية هو ضياء حمارشة (27 عاماً)، في حين ذكرت مواقع عبرية أن "خلية من 3 فلسطينيين من شمال الضفة الغربية نفذت الهجوم، مشيرة إلى مقتل أحد منفذي العملية واعتقال آخر، والبحث جار عن الشخص الثالث.

وتعتبر هذه العملية هي الثانية داخل الخط الأخضر خلال الأيام الثلاثة الماضية، والثالثة خلال أسبوع، قُتل في مجموعها 11 إسرائيلياً.