icon
التغطية الحية

الخارجية الفرنسية: مقتل 35 "فرنسياً" و9 مفقودين منذ بدء الحرب على غزة

2023.10.27 | 17:11 دمشق

آخر تحديث: 28.10.2023 | 10:32 دمشق

جنازة المواطن البريطاني بوبلويل الذي قُتل خلال الهجوم على المستوطنات
جنازة المواطن البريطاني بوبلويل الذي قُتل خلال الهجوم على المستوطنات
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، مقتل 35 من مواطنيها في حين لا يزال 9 في عداد المفقودين، عقب الهجوم الذي شنته حركة "حماس" على مستوطنات غلاف غزة ضمن عملية "طوفان الأقصى"، في السابع من تشرين الأول/أكتوبر. 

 جاء ذلك في بيان للوزارة أمس الخميس، أعربت فيه عن أسفها لوفاة "مواطنين فرنسيين جدد"، موضحة أن عدد الفرنسيين الذين قتلوا منذ 7 من الشهر الجاري ارتفع إلى 35 شخصاً. 

ولفتت إلى أنه "لا يزال تسعة من المواطنين في عداد المفقودين. وتأكد الآن أن بعضهم رهائن لدى حماس"، مضيفة "إننا نبذل كل ما في وسعنا من أجل إطلاق سراحهم". 

وأكدت الوزارة في بيانها أنها على اتصال دائم مع جميع عائلات مواطنيها -الذين اختفوا أو احتجزوا كرهائن- الموجودة في إسرائيل، مشيرة إلى أن الرئيس الفرنسي تحدث مع عائلات الرهائن، الذين التقى بهم وزير أوروبا والشؤون الخارجية في 15 تشرين الأول/أكتوبر في تل أبيب. 

 الرهائن الإسرائيليون لدى حماس 

يذكر أن كتائب عز الدين القسام وهي الجناح العسكري لحركة "حماس" أعلنت أمس الخميس، عن مقتل نحو 50 من الرهائن في الغارات الإسرائيلية على غزة، حيث يبلغ عدد الأسرى لديها ما بين 200 إلى 250 أسيراً، وبحسب جيش الاحتلال، فقد تم الاتصال بعائلات 224 رهينة، لإبلاغها بأن أقارب لها محتجزون رهائن في غزة. وفق وكالة فرانس برس.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أعلنت أول أمس الأربعاء، أن نحو 138 من الرهائن  لدى "حماس" يحملون جوازات سفر أجنبية من 25 دولة.