icon
التغطية الحية

الحوثيون يعلنون تفاصيل استهدافهم للإمارات ويؤكدون استمرار التصعيد

2022.01.24 | 11:54 دمشق

thumbs_b_c_8eecc4325f086d9d1bd2ba33d849de1e.jpg
عناصر وعربات تابعة لمليشيا الحوثي في اليمن (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت ميليشيا الحوثي في اليمن، تفاصيل الاستهداف الذي طال العمقين السعودي والإماراتي، اليوم الإثنين، مؤكدةً أنه جاء رداً على "العدوان الأميركي السعودي الإماراتي"، وأنها مستمرة بالتصعيد.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع على حسابه في تويتر: "ردا على تصعيد العدوان الأميركي السعودي الإماراتي وجرائمه بحق شعبنا العزيز، نفذت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عملية عسكرية واسعة "عملية إعصار اليمن الثانية" استهدفت العمقين السعودي والإماراتي".

المواقع التي استهدفها الحوثيون في الإمارات والسعودية

  • استهداف قاعدة الظفرة الجوية وأهداف حساسة أخرى في أبو ظبي بعدد كبير من الصواريخ البالستية نوع (ذو الفقار).
  • استهداف مواقع حيوية وهامةٍ في دبي بعددٍ كبيرٍ من الطائراتِ المسيرة (نوع صماد 3)".
  • دك عدد من القواعد العسكريةِ في العمق السعودي في منطقة شرورة ومناطق سعودية أخرى بعدد كبير من الطائرات المسيرة نوع "صماد 1" و"قاصف 2 كي".
  • استهداف مواقع حيوية وحساسة في جيزان وعسير بعدد كبير من الصواريخ الباليستية.

وأكد سريع أن العملية حققت أهدافها بدقة عالية"، داعياً للمرة الثانية خلال أسبوع الشركات الأجنبية والمستثمرين في الإمارات بمغادرتها لكونها أصبحت دولة غير آمنة، وأنها معرضة للاستهداف بشكل مستمر من قبل ميليشياته.

وصباح اليوم الإثنين، أعلنت الإمارات اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيا الحوثي اليمنية المدعومة من إيران، سقطت بقاياهما بمناطق متفرقة حول إمارة أبو ظبي، ولم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية.

ويوم الإثنين الماضي استهدفت ميليشيا الحوثي مطاري دبي وأبوظبي، ومنشآت "حساسة" في الإمارات بـ 5 صواريخ باليستية، وعدد "كبير" من المسيّرات، تزامنا مع بدء التحالف العربي توجيه ضربات جوية إلى صنعاء.

وقد شهدت إمارة أبو ظبي، انفجار ثلاثة صهاريج لنقل محروقات بترولية، ووقوع حريق في منطقة الإنشاءات الجديدة قرب مطار أبو ظبي، وأسفر أحدهما عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 6، تلاها قلق أممي، وإدانات عربية واسعة.