icon
التغطية الحية

الحرب على غزة.. استهداف جديد لخيام النازحين في دير البلح وسط القطاع

2024.09.26 | 07:31 دمشق

آخر تحديث: 26.09.2024 | 10:11 دمشق

453
قصف إسرائيلي يستهدف خيمة نازحين في دير البلح ويخلف قتلى وجرحى (AFP)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • قُتل فلسطيني وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف خيمة نازحين غرب دير البلح وسط غزة، وسط استمرار الغارات الإسرائيلية التي تسببت في دمار واسع وسقوط العديد من الضحايا.

  • جهاز الدفاع المدني الفلسطيني استنكر استهداف طواقمه ودعا المؤسسات الدولية للتحرك لحمايتهم، في ظل تجاوز عدد قتلى الجهاز 85 منذ بدء الحرب.


أسفر قصف إسرائيلي جديد على خيام النازحين، مساء الأربعاء، عن مقتل فلسطيني وإصابة آخرين، بعدما استهدف خيمة تؤوي نازحين غرب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة. 

وفي بيان له، صرّح المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، محمود بصل، قائلاً: "استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين (لم يُحدد عددهم) نتيجة القصف الإسرائيلي الذي استهدف خيمة تؤوي نازحين من عائلة فياض قرب دوار الـ17 غرب دير البلح".

وفي بيان آخر، أوضح بصل أن "الطائرات الإسرائيلية أطلقت صاروخاً لم ينفجر على مركز للدفاع المدني في مدينة غزة، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أفراد بإصابات طفيفة".

واستنكر بصل "الاستهداف المتواصل لطواقم الدفاع المدني"، معتبراً ذلك دليلاً على سعي إسرائيل لتدمير البنية التحتية للعمل الإنساني في القطاع. كما طالب "المؤسسات الدولية باتخاذ موقف واضح لضمان حماية طواقم الدفاع المدني".

ارتفاع عدد ضحايا جهاز الدفاع المدني الفلسطيني

وفي سياق متصل، ارتفع عدد ضحايا جهاز الدفاع المدني الفلسطيني إلى 85 منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع، وذلك عقب مقتل أحد أفراد الجهاز في غارة استهدفت شقته السكنية شمال القطاع يوم الثلاثاء.

وتتواصل الغارات الإسرائيلية على مختلف مناطق قطاع غزة، متسببة في سقوط المزيد من القتلى والجرحى. ومنذ بدء الهجوم الإسرائيلي في 7 أكتوبر/تشرين الأول، ارتفع عدد الضحايا الفلسطينيين إلى أكثر من 137 ألف بين قتيل وجريح، معظمهم من النساء والأطفال، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار واسع ومجاعة تهدد حياة السكان.

وبالرغم من قرارات مجلس الأمن الدولي ومحكمة العدل الدولية التي دعت إلى وقف الحرب فوراً واتخاذ إجراءات لحماية المدنيين وتحسين الوضع الإنساني، تواصل إسرائيل عملياتها العسكرية بدعم أميركي، متجاهلة هذه الدعوات الدولية.