icon
التغطية الحية

الحرارة ضمن معدلاتها في سوريا وزخات خفيفة محتملة خلال اليومين القادمين

2024.08.10 | 10:33 دمشق

544574
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • الأجواء الصيفية العادية تسود سوريا اليوم مع جو صحو إلى غائم جزئياً وزخات مطر خفيفة محتملة على الساحل والمرتفعات.
  • "الأرصاد الجوية السورية" تشير إلى درجات حرارة حول المعدلات، وطقس سديمي مغبر وحار في الشرق والبادية.
  • الرياح غربية إلى جنوبية غربية، مع هبات نشطة قد تتجاوز 60 كم/ساعة، مثيرة للغبار.
  • انخفاض طفيف متوقع على درجات الحرارة خلال اليومين القادمين مع فرصة لزخات مطر خفيفة ومتفرقة.

تسود أجواء صيفية عادية في عموم المناطق السورية اليوم السبت، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطل زخات محلية خفيفة وعشوائية من المطر في المنطقة الساحلية والمرتفعات الغربية.

 وبحسب "الأرصاد الجوية السورية"، تكون درجات الحرارة حول معدلاتها في أغلب المناطق، في حين يكون الجو سديمياً مغبراً وحاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، أما ليلاً فيصبح معتدلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة، وخاصة في المرتفعات الجبلية وفرصة لتشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

 والرياح غربية إلى جنوبية غربية في المناطق الساحلية والجنوبية، وغربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق وتتراوح بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز 60 كيلومتراً بالساعة مثيرة للغبار والأتربة.

وخلال اليومين القادمين، ستتكاثر الغيوم والسحب على المناطق الساحلية وبعض مناطق جنوب غربي البلاد مع فرصة ضعيفة لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر يوم غد الأحد ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الطقس صيفي حار بشكل عام على عموم المناطق.