icon
التغطية الحية

الجيش الوطني: القبض على 28 تاجراً ومهرب مخدرات في حملة أمنية بمارع

2023.08.03 | 07:02 دمشق

الجيش الوطني: القبض على 28 تاجراً ومهرب مخدرات في حملة أمنية بمارع
عمليات أمنية لمكافحة المخدرات في الشمال السوري
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الوطني السوري القبض على 28 مهرباً وتاجر مخدرات في عملية أمنية في مدينة مارع بريف حلب شمالي سوريا.

وقالت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، في بيان لها، يوم الأربعاء، إن الأيام الأخيرة الماضية شهدت تنفيذ عملية السلام من قبل قوات الشرطة العسكرية مدعومة بوحدات من الجيش الوطني بمدينة مارع.

وأوضح البيان أنه تم خلال العملية إلقاء القبض على 28 مهرباً وتاجر مخدرات بعد اشتباكات عنيفة معهم أسفرت عن إصابة  13 عنصراً من عناصر الجيش الوطني وقوات الشرطة العسكرية.

وأكّد البيان أن حملات مكافحة المخدرات وتهريبها إلى المناطق المحررة مستمرة و"سيتم إفشال جميع مخططات النظام السوري والميليشيات الانفصالية التي تسعى إلى تحويل المدن المحررة إلى مستنقع للمخدرات"، وفق تعبيره.

حملات سابقة

وفي تموز الماضي، تمكنت قوة أمنية مشتركة تتكون من الشرطة العسكرية وفصائل محلية تابعة للجيش الوطني السوري، من قتل تاجر مخدرات، ضمن حملة عسكرية تستهدف مروجي المخدرات في المدينة ومطلوبين آخرين للقضاء العسكري.

مراسل موقع تلفزيون سوريا في المدينة أكد محاصرة القوة الأمنية المشتركة، منازل المطلوبين، ووقوع اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة واستخدام قذائف (RPG) بين الجانبين، في الحي الشرقي، أسفرت عن مقتل تاجر المخدرات يوسف المجدو النجار.

وفي أيار الفائت تمكن فرع الشرطة العسكرية في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، من القبض على 25 شخصاً يتعاطون ويروجون المواد المخدرة في المنطقة، في حين حصل موقع "تلفزيون سوريا" على معلومات حصرية عن مصدر المخدرات وطرق إدخالها إلى مناطق سيطرة المعارضة السورية شمال غربي سوريا.