icon
التغطية الحية

الجيش التركي يدمر نقطة لقوات النظام السوري في منبج شرقي حلب

2024.07.16 | 18:40 دمشق

الجيش التركي يدمر نقطة لقوات النظام السوري في منبج شرقي حلب
صورة أرشيفية - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • الجيش التركي استهدف مواقع عسكرية لقوات النظام السوري و"قسد" في منبج بريف حلب الشرقي.
  • قصف الجيش التركي مواقع في قرى التوخار، درج، حسن، الجراد، أم جلود، عرب حسن، وعون الدادات بريف منبج، بأكثر من 40 قذيفة.
  • "المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري" أفاد بأن الجيش التركي دمر نقطة لقوات النظام قرب بلدة عون الدادات بالكامل.
  • فجر اليوم، قتل وأصيب خمسة من عناصر الجيش الوطني السوري بسبب محاولة تسلل لـ"قسد" بريف حلب الشرقي.

استهدف الجيش التركي مواقع عسكرية لقوات النظام السوري و"قوات سوريا الديمقراطية - قسد" في مدينة منبج بريف حلب الشرقي، مما أدى إلى وقوع خسائر في صفوف الطرفين.

وأفادت مصادر محلية بأن الجيش التركي قصف مواقع عسكرية في قرى التوخار، درج، حسن، الجراد، أم جلود، عرب حسن، وعون الدادات بريف منبج شرقي حلب.

وأوضحت أن مواقع "قسد" في قريتي التوخار ودرج تعرضت للقصف بـ 26 قذيفة هاون ومدفعية، كما تعرضت مواقع في عرب حسن، الجراد، وأم جلود للقصف بـ 20 قذيفة.

من جانبه، قال "المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري" التابع لـ"قسد" إن الجيش التركي استهدف نقطة لقوات النظام قرب بلدة عون الدادات مما أدى إلى تدميرها بالكامل.

اشتباكات بين الجيش الوطني و"قسد" شرقي حلب

قتل وأصيب خمسة من عناصر الجيش الوطني السوري فجر اليوم الثلاثاء، من جراء محاولة تسلل لـ"قوات سوريا الديمقراطية - قسد" بريف حلب الشرقي.

وأفاد مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا بأن عناصر "قسد" نفذوا عملية تسلل استهدفت نقطة تابعة لـ"فرقة السلطان مراد" على محور الدغلباش شرقي مدينة الباب.

وأوضح المصدر أن المجموعات المتقدمة قتلت اثنين من عناصر الجيش الوطني المنتشرين في المنطقة ولغمت جثة أحدهما، كما أصابت ثلاثة آخرين بجروح، قبل أن يتم اكتشاف التسلل.

عقب ذلك اندلعت اشتباكات بين مقاتلي الجيش الوطني و"قسد"، تخللها قصف مدفعي مكثف من قبل القوات التركية استهدف مواقع "قسد" في المنطقة.

يُشار إلى أن وزارة الدفاع التركية أعلنت يوم أمس الإثنين، تحييد 17 عنصراً من حزب العمال الكردستاني PKK ووحدات حماية الشعب YPG بعمليات استهدفت مواقعهم في سوريا والعراق.