icon
التغطية الحية

الجيش الإسرائيلي: مقتل مسؤول الاتصالات في حزب الله "بهجوم دقيق"

2024.10.04 | 14:26 دمشق

5464564
غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت ليلة 3-4 تشرين الأول (الأناضول)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل "قائد منظومة الاتصالات" في حزب الله، محمد رشيد سكافي، بهجوم دقيق على ضاحية بيروت الجنوبية.
  • سكافي شغل منصباً مهماً في حزب الله منذ عام 2000 وكان مسؤولاً عن تطوير أنظمة الاتصال.
  • الهجوم استهدف المقر الرئيسي لاستخبارات حزب الله، وفقاً لبيان الجيش الإسرائيلي.

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل "قائد منظومة الاتصالات" في حزب الله محمد رشيد سكافي، إثر "هجوم دقيق يستند إلى معلومات مخابراتية" على ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم الجمعة، إن "سكافي" شغل منصب "قائد منظومة الاتصالات" منذ عام 2000، وكان مقرباً من كبار قادة حزب الله، وامتلك خبرة وصلاحيات واسعة في التنظيم، وفق وكالة رويترز.

وأضاف البيان أن سكافي كان "يبذل جهوداً حثيثة لتطوير اتصال متواصل بين كافة الوحدات والمنظومات في حزب الله، بهدف الحفاظ على استمرارية نقل المعلومات في التنظيم بشكل متواصل".

وتعدّ منظومة الاتصالات، وحدة ركن مسؤولة عن استمرارية الاتصال في الحزب، ومسؤولة عن تطوير وصيانة أنظمة الاتصال في حزب الله، وفقاً للجيش.

وشنت طائرات الحرب الإسرائيلية، فجر اليوم الجمعة، هجوماً واسع النطاق استهدف "المقر الرئيسي لاستخبارات حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت" بحسب بيان للجيش الإسرائيلي، في حين قالت مصادر محلية إن الهجوم استهدف اجتماعاً ضمّ كبار قادة حزب الله في الضاحية.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن الطائرات الإسرائيلية شنت فجر الجمعة "11 غارة متتالية أحدثت دوياً قوياً اهتزت معه الأبنية، ووصل صداها إلى مناطق تقع خارج نطاق بيروت وضواحيها".