icon
التغطية الحية

الجيش الأميركي يعلن إصابة 24 جندياً في هجمات بالعراق وسوريا

2023.10.25 | 07:20 دمشق

آخر تحديث: 25.10.2023 | 11:44 دمشق

الجيش الأميركي يعلن إصابة 24 جندياً في هجمات بالعراق وسوريا
الجيش الأميركي في سوريا
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

كشفت القيادة الوسطى في الجيش الأميركي، عن إصابة 24 عسكرياً أميركياً بهجمات على قواعد للولايات المتحدة بالعراق وسوريا الأسبوع الماضي، في تصعيد يعتقد أن له صلة بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والمستمرة منذ 19 يوماً.

وقال مسؤولون، إن الجيش الأميركي يتخذ خطوات جديدة لحماية قواته في الشرق الأوسط مع تزايد المخاوف من هجمات تشنها عليه جماعات مدعومة من إيران، وأضافوا أنه يترك الباب مفتوحاً أمام إمكانية إجلاء عائلات العسكريين إذا لزم الأمر، بحسب وكالة  "رويترز".

استهداف متزايد

وتزايد استهداف القواعد الأميركية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الجاري، إذ أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، مساء الإثنين إسقاط مسيرتين حاولتا اختراق قاعدة التنف التي تستخدمها قوات أميركية في سوريا.

وكان مسؤول عسكري أميركي أشار في وقت سابق إلى هجوم استهدف في سوريا قوات للولايات المتحدة والتحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة (داعش).

وقبل أيام استُهدفت قاعدة فيكتوريا قرب مطار بغداد والتي تضم قوات أميركية بصاروخي كاتيوشا، كما استُهدفت قاعدة عين الأسد الجوية التي تستضيف قوات أميركية وأخرى دولية وتقع بمحافظة الأنبار غربي العراق.

وللولايات المتحدة نحو 900 جندي في سوريا و2500 جندي في العراق في إطارتدخلها لمكافحة تنظيم الدولة قبل أن تعلن واشنطن هزيمته.