icon
التغطية الحية

الجيش الأذري يسيطر على 9 قرى جديدة في "قره باغ"

2020.10.31 | 14:37 دمشق

thumbs_b_c_44b26f0c97a5430c965ce5a4b5ec342c.jpg
سيطرة الجيش الأذري على مناطق جديدة في إقليم قره باغ ـ الأناضول
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

سيطر الجيش الأذربيجاني على تسع قرى جديدة كانت خاضعة لسيطرة أرمينيا في إقليم "قره باغ".

و أعلن الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، الجمعة، سيطرة قوات بلاده على تسع قرى جديدة ،في إقليم "قره باغ". وأوضح علييف، في تغريدة عبر تويتر، أن القرى تتبع مدن زنغيلان وجبرائيل وقوبادلي.

وتمكنت أذربيجان منذ 27 من أيلول الماضي، من استعادة السيطرة على أربع مدن وثلاث بلدات وقرابة 190 قرية، فضلا عن تلال استراتيجية.

في السياق قالت مجموعة مينسك لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا: إن أذربيجان وأرمينيا اتفقتا في اجتماع عقد بمدينة جنيف السويسرية على عدم استهداف المدنيين والأهداف غير العسكرية.

 

اقرأ أيضا: إيران تتحرك عسكرياً قرب إقليم قره باغ.. ما دوافعها؟

 

 

والجمعة، التقى وزير الخارجية الأذربيجاني، جيهون بيراموف، ونظيره الأرميني، زوهراب مناتساكانيان، مع الرؤساء المشاركين لمجموعة مينسك؛ لمناقشة التطورات بإقليم "قره باغ".

وعقب المباحثات صدر بيان عن مبعوثين من روسيا وفرنسا والولايات المتحدة، ذكر أن الوزيرين اتفقا "على عدم الاستهداف العمدي للمدنيين وبدء عملية لتبادل الجثث في أرض المعركة وتقديم قوائم بالأسرى والمعتقلين خلال أسبوع بهدف تبادلهم".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد بحث مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف، العلاقات الثنائية، وملف إقليم "قره باغ" وقضايا إقليمية، في 29 من الشهر الجاري.

 

اقرأ أيضا: ناغورني قره باغ.. جذور الصراع وأبعاده الإقليمية والدولية