icon
التغطية الحية

التحالف الدولي يعلن مقتل ثلاثة جنود بهجمات على قواته في العراق

2020.03.12 | 14:56 دمشق

esha4mix0aamdaq.jpg
عناصر من قوات التحالف الدولي خلال عملية تدريبية في معسكر التاجي بالعراق (تويتر)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قتل ثلاثة جنود أميركيين وبريطاني وأصيب 12 آخرون، بهجوم صاروخي استهدف معسكر التاجي، شمالي العراق، وهو قاعدة عسكرية تستضيف قوات تابعة للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة قرب العاصمة بغداد.

وتتهم واشنطن ميليشيا "حزب الله" العراقي، التي تتلقى التمويل والتدريب من طهران، بالوقوف وراء هذه الهجمات التي نفذت يوم الأربعاء الماضي. وهددت الميليشيات في وقت سابق باستهداف الجنود الأميركيين عقب مقتل قائد ميليشيا "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني

واستهدفت غارات جوية يرجح أنها للتحالف الدولي ليل أمس مواقع في مدينة البوكمال داخل الحدود السورية، حيث تتمركز ميليشيات عراقية وأفغانية تابعة لإيران مثل "كتائب حزب الله" و"النجباء" و"فاطميون" وأسفرت الغارات عن مقتل 20 عنصراً.

وقال بيان صادر عن التحالف الدول اليوم الخميس: إن الهجوم أسفر عن مقتل 3 جنود على الأقل  وإصابة 12 آخرين بجروح.

وفي وقت سابق الأربعاء، قال مايلس بي كاجينس، المتحدث باسم الجيش الأميركي، على "تويتر": إنّ "15 صاروخا صغيرا سقطتْ على معسكر التاجي"، دون مزيد من التفاصيل.

وتزايدت وتيرة الهجمات على منشآت أميركية في العراق عقب مقتل سليماني والقيادي في ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي أبو مهدي المهندس في ضربة جوية أميركية قرب مطار بغداد في 3 من كانون الثاني الماضي.

وينتشر نحو 5 آلاف جندي أميركي في قواعد عسكرية بأرجاء العراق، ضمن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة.