icon
التغطية الحية

الاتصال التركية تنفي اعتداء سوريين على موظفين بمتنزه في قونية.. ما القصة؟

2024.06.19 | 12:57 دمشق

الاتصال التركية تنفي مزاعم هجوم سوريين على موظفين في منتزه بولاية قونية
الاتصال التركية تنفي مزاعم هجوم سوريين على موظفين في متنزه بولاية قونية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نفى مركز مكافحة التضليل التابع لدائرة الاتصال التركية، يوم الثلاثاء، صحة الادعاءات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن "هجوم لاجئين سوريين على موظفين في المتنزه".

وأكد المركز أن هذه الادعاءات عارية عن الصحة، وأن الحقيقة هي وقوع شجار بين أفراد الأمن الخاص وبعض المواطنين الأتراك في متنزه "إيفريز" بمنطقة "هالكا بينار" بولاية قونية، بسبب إشعال الشواء.

وأضاف البيان: "الادعاء الذي نُشر مع صور على بعض حسابات وسائل التواصل الاجتماعي حول 'هجوم اللاجئين السوريين على موظفين في المتنزه' غير صحيح".

وأشار المركز إلى أن التحقيقات القضائية التي أجريت حول الحادث أثبتت بشكل قاطع أن الأشخاص المتورطين في الشجار ليسوا أجانب كما أشيع، بل هم مواطنون أتراك.

وحذر المركز من الانسياق وراء مثل هذه الادعاءات الكاذبة التي تهدف إلى تأجيج الرأي العام وإثارة الفتنة.

"مزاعم اعتداء على فتاة تركية"

ومطلع الشهر الجاري، أكد "مركز مكافحة التضليل الإعلامي" التابع لرئاسة الجمهورية التركية، عدم صحة مزاعم تقول إن فتاة تعرضت للاعتداء من قبل 3 سوريين في إحدى مناطق ولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا.

جاء ذلك بعد أن تداولت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ادعاءاتٍ تفيد بتعرض فتاة تركية تبلغ من العمر 17 عاماً للاعتداء من قبل 3 سوريين في منطقة أقجة قلعة في شانلي أورفا جنوبي البلاد، وفق ما نقلت وسائل إعلام تركية.