icon
التغطية الحية

"الاتحاد الاجتماعي المسيحي" يطالب بترحيل الأوكرانيين غير العاملين في ألمانيا

2024.06.24 | 16:01 دمشق

آخر تحديث: 24.06.2024 | 16:18 دمشق

CSU-Landesgruppenchef Alexander Dobrindt
زعيم المجموعة الإقليمية CSU ألكسندر دوبريندت ـ
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

طالب حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي (CSU) في البوندستاغ بإعادة لاجئي الحرب من أوكرانيا الذين لا يقبلون العمل في ألمانيا إلى بلادهم.

وقال رئيس المجموعة البرلمانية لحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي ألكسندر دوبريندت في مقابلة مع صحيفة "بيلد أم زونتاج": "يجب أن يكون المبدأ الآن، بعد أكثر من عامين من بداية الحرب: إما العمل في ألمانيا أو العودة إلى المناطق الآمنة في غربي أوكرانيا".

وقد واجه هذا التهديد انتقادات حادة من الحزب الاشتراكي الديمقراطي (SPD) وحزب الخضر.

وقال نائب رئيس كتلة الحزب الاشتراكي الديمقراطي (SPD) ديرك فيزي للصحيفة، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقصف أهدافًا في جميع أنحاء أوكرانيا بشكل متكرر.

وأضاف: "يريد دوبريندت الآن إعادة النساء والأطفال إلى هناك، الذين ربما فقدوا والدهم بالفعل في الجبهة. يجب أن يخجل حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي (CSU) من مثل هذه المطالب ويجب أن يزيل حرف C (الذي يشير إلى المسيحية) من اسمه نهائيًا".

واعتبر رئيس حزب الخضر أوميد نوريبور: أن "الادعاء بأن الأوكرانيين يأتون إلينا بسبب دعم البطالة، يتجاهل فظاعة حرب بوتين". كما رفض نوريبور مقترحات من الاتحاد بعدم منح الأوكرانيين دعم البطالة مباشرة، بل تحويلهم أولاً إلى إجراءات اللجوء العادية. وأضاف: "بالطبع، يجب علينا إدخال الأوكرانيين إلى العمل بسرعة أكبر. لكن العوائق القانونية الجديدة، كما يريدها حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي (CDU)، لن تساعد في ذلك، بل تضر".

وزراء الداخلية يطالبون بوقف دفع إعانات البطالة

طالب عدة وزراء داخلية أخيرا بإنهاء دفع إعانات البطالة للاجئي الحرب من أوكرانيا ومنحهم بدلاً من ذلك مدفوعات أقل وفقا لقانون مزايا طالبي اللجوء. وقد رفضت الحكومة الاتحادية هذا الطلب بالفعل.

وانضم دوبريندت إلى الانتقادات الموجهة للنظام الحالي. وقال السياسي من حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي (CSU) إن دعم البطالة كان في البداية مخصصًا كإغاثة سريعة في بداية الحرب العدوانية الروسية ضد أوكرانيا، لكنه أصبح منذ فترة طويلة عقبة أمام العمل. وأضاف أنه يحتفظ بالعديد من الناس من أوكرانيا في المساعدة الاجتماعية.