icon
التغطية الحية

الائتلاف ومسؤول أميركي يبحثان آخر التطورات في سوريا

2024.08.20 | 14:00 دمشق

سوريا
من لقاء رئيس الائتلاف و مدير منصة سوريا الإقليمية ( U.S. Embassy Syria - إكس)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • الائتلاف السوري ومدير منصة سوريا الإقليمية يناقشان التطورات في سوريا وآفاق الحلول السياسية.
  •  تأكيد على ضرورة الحلول السياسية المستندة إلى قرار مجلس الأمن 2254.

بحث الائتلاف الوطني السوري مع مدير منصة سوريا الإقليمية الأميركية، نيكولاس غرانجر، آخر التطورات في جميع أنحاء سوريا وآفاق الحلول السياسية.

والتقى مدير المنصة برئيس الائتلاف، هادي البحرة، ومسؤولين آخرين لمناقشة المستجدات في سوريا، وأكدوا على الحاجة إلى حلول سياسية تستند إلى قرار مجلس الأمن رقم 2254.

وزير الخارجية التركي يلتقي وفداً من المعارضة السورية

وفي الثامن من الشهر الجاري، أعلنت وزارة الخارجية التركية عن عقد اجتماع بين وزير الخارجية هاكان فيدان ووفد من المعارضة السورية "لتبادل وجهات النظر حول التطورات الراهنة المتعلقة بالنزاع السوري".

وأكدت الوزارة دعم تركيا "للجهود الحوارية والتفاوضية الجادة والواقعية التي ستمهد الطريق لحل سياسي شامل في سوريا على أساس قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2254".

وسبق أن قال رئيس الائتلاف إنه لا يمكن إعادة توحيد سوريا أو إعادة تدوير اقتصادها إلا باتفاق سياسي وفق قرار مجلس الأمن رقم 2254، الذي يعتبر مخرجاً للدول نظراً لتضارب مصالحها واستحالة الحسم العسكري لأي منها، وحرصها على عدم التصادم المباشر فيما بينها. كما أنه ضامن لعدم تهديد أمنها الوطني، وهو المخرج الوحيد الذي يُخرجها من حالة الجمود، ويحقق تطلعات الشعب السوري، فهو الحل الوحيد القابل للاستدامة.