icon
التغطية الحية

"الائتلاف السوري" يعزي بوفاة عائلة سورية بحريق في بورصة التركية

2022.11.09 | 19:39 دمشق

سالم المسلط
"الائتلاف السوري" يعزي بوفاة عائلة سورية في بورصة
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قدّم رئيس الائتلاف الوطني السوري، سالم المسلط، اليوم الأربعاء، واجب العزاء بوفاة عائلة سورية في حريق بولاية بورصة التركية.

ونشر الحساب الرسمي للائتلاف صوراً لمشاركة رئيس الائتلاف الوطني السوري، سالم المسلط، والوفد المرافق له في تقديم واجب العزاء بالعائلة السورية التي قضت في الحادث الأليم بمدينة بورصة التركية، وأودى بحياة (أم وأطفالها الستة واثنين من أبناء عمهم) إثر حريق اندلع منتصف ليل أمس في المنزل الذي يقيمون فيه.

واليوم الأربعاء، شُيعت جثامين أفراد العائلة الذين فقدوا حياتهم بالحريق الذي اندلع في منزلهم، بحضور وزير الداخلية التركي سليمان صويلو في ولاية بورصة التركية.

وأقيمت صلاة الجنازة على المواطنة السورية أمينة طه الموسى، والأطفال السوريين (محمد - ياسر - أحمد - غرام - مرام - علي) من عائلة الجاسم، إلى جانب اثنين من أبناء عمومتهم (أحمد - علي) الجاسم، وذلك في مسجد (محرابلي) بعد صلاة ظهر اليوم.

وحضر صلاة الجنازة كل من وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، ووالي بورصة يعقوب جانبولات، ورئيس بلدية بورصة الكبرى علي نور أكتاش، وأقارب المتوفين، حيث أقيمت تسع صلوات جنازة لضحايا الحريق التسعة.

صويلو يعزي الأب

وأدى الوزير "صويلو" صلاة الجنازة جنباً إلى جنب مع حسين الجاسم الذي فقد أطفاله الستة وزوجته واثنين من أقاربه في الحريق، معرباً عن تعازيه إلى الأب المفجوع، حيث شارك في حمل النعش إلى جانب أقارب العائلة في أثناء نقلهم إلى مقبرة (أردوغان كوي) لدفنهم.

وقال "صويلو" في بيان إلى الصحافة بعد صلاة الجنازة: "لقي تسعة أشخاص حتفهم، بعضهم من الحريق وبعضهم من الدخان، ليرحمهم الله، ويدخلهم فسيح جناته، إنها محنة كبيرة، واختبار عظيم لعائلاتهم".

وأضاف: "أسأل الله أن لا يمتحن أحداً بهذا القهر، نحن آباء لهؤلاء الأطفال والأطفال الذين لاقوا المصير نفسه، ويجب علينا أن نفي بمسؤوليتنا بأفضل ما في وسعنا، تأثرت جداً، وتأثرنا جميعاً، وأجد صعوبة في التعبير عن الموقف، جمعنا الله وإياهم في الجنة".