icon
التغطية الحية

"الائتلاف"يطالب بوقف الانتهاكات بحق اللاجئين السوريين في اليونان

2020.05.07 | 12:40 دمشق

2020-03-24t174544z_1061488956_rc2hqf9nftz5_rtrmadp_3_health-coronavirus-greece-eu-migration.jpg
مخيم عشوائي لطالبي اللجوء على جزيرة ليسبوس اليونانية (رويترز)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

طلب الائتلاف الوطني السوري المعارض من مكتب المحاماة للعدالة الدولية "غيرنيكا 37" التواصل مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، بشأن تعامل السلطات اليونانية مع اللاجئين السوريين.

وقال الائتلاف في بيان إنَّ اللاجئين السوريين في اليونان، بمن فيهم النساء والأطفال قد تعرضوا لعنف غير مبرر، وتابع "طلبنا من غيرنيكا 37 ومقرها لندن تقديم شكوى رسمية إلى مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحقوق الإنسان للمهاجرين، كما طلبنا منهم التواصل مع هيئات الاتحاد الأوروبي ومجلس أوروبا المعنية بحقوق الإنسان وحقوق اللاجئين".

وأجرت "غيرنيكا 37" اتصالات مع لاجئين تعرضوا لانتهاكات لا تتماشى مع التزامات اليونان القانونية الدولية.

ودعا الائتلاف اليونان والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة إلى محاسبة المسؤولين وتقديم تعويضات للاجئين السوريين ممن تضرروا من هذه المعاملة.

وكانت غرفة العدل الدولية "غيرينكا 37" قد أصدرت بياناً قالت فيه إن رامي مخلوف ابن خال رأس النظام "بشار الأسد" موجود في دولة الإمارات، وأنها تنتظر إجراءات قانونية ضد مخلوف وشركاته.

ودعت "غيرينكا 37" الإمارات لاحترام التزاماتها بموجب المعاهدات الدولية وعدم السماح باستخدام أراضيها كملاذ آمن للأشخاص المتهمين بدعم أبشع الجرائم التي عرفها البشر.

يذكر أن غيرنيكا 37 هي مؤسسة متخصصة في المقاضاة الدولية لإنفاذ حقوق الإنسان والمعايير الجنائية الدولية في المحاكم الوطنية.

اقرأ أيضا: غرفة العدل الدولية: رامي مخلوف موجود في الإمارات