icon
التغطية الحية

الإمارات على موعد مع موجة أمطار جديدة

2024.04.22 | 11:13 دمشق

آخر تحديث: 22.04.2024 | 11:31 دمشق

67800-766
سيول في الإمارات في موجة الأمطار الأخيرة (khaleej times)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفادت الأرصاد الجوية الإماراتية بتعرض البلاد لموجة جديدة من الأمطار، ابتداء من اليوم الاثنين ولغاية مساء الأربعاء، وذلك بعد أسبوع من هطولات مطرية شديدة لم تشهد الإمارات مثيلاً لمعدلاتها منذ عقود طويلة.

إلا أن الأرصاد الإماراتية أوضحت بأن الموجة القادمة "لن تكون قابلة للمقارنة" بما حدث في البلاد خلال الأسبوع الماضي من فيضانات وسيول جارفة، أشعلت مشاهدها منصات التواصل الاجتماعي بسبب ما أحدثته من اضطرابات في حركة الملاحة الجوية وانقطاع بعض الطرق الرئيسة.

والأسبوع الماضي، أعلن المركز الوطني للأرصاد أن الإمارات شهدت هطل أكبر كميات أمطار منذ بدء تسجيل البيانات المناخية عام 1949، أي منذ 75 عاماً.

وأشار إلى أنه "تم تسجيل أعلى كمية أمطار في منطقة خطم الشكلة بالعين (في أبوظبي)، حيث بلغت 254,8 مليمتراً في أقل من 24 ساعة".

موجة الأمطار المقبلة

وقال خبير المناخ بالمركز الوطني للأرصاد الجوية (NCM) أحمد حبيب لصحيفة "خليج تايمز" المحلية، إنه على الرغم من وجود فرصة لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، مساء الإثنين، وتوقع هطول أمطار إضافية على مناطق محددة من الإمارات، الثلاثاء، فإنه "لا يوجد سبب للقلق".

وأضاف أن "الوضع الحالي لا ينطوي على هطول أمطار غزيرة على الإطلاق، ولا يمكن مقارنته بحدث الأسبوع الماضي".

وتابع: "سيبدأ هطول الأمطار ظهر الإثنين ويزداد الغطاء السحابي تدريجياً ويستمر ليلاً. وطوال يوم الثلاثاء خاصة نهاراً هناك فرصة لأمطار متوسطة على الشرق. وستشهد الإمارات ارتفاعاً عاماً في درجات الحرارة نهاراً. بعد ذلك ستشهد انخفاضاً في درجة الحرارة بمقدار 5- 7 درجات يوم الأربعاء".