icon
التغطية الحية

الإمارات تسير ثاني رحلة تجارية إلى إسرائيل

2020.11.26 | 12:45 دمشق

enud3chweaauq-e.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أطلقت اليوم الخميس شركة فلاي دبي للطيران الإماراتية أول رحلة مباشرة بين دبي وتل أبيب بعد شهرين من اتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي عوفير جندلمان إن طائرة فلاي دبي ستجد في استقبالها على مطار بن غوريون رئيسَ الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وبهذا تكون فلاي دبي ثاني شركة إماراتية تسير رحلات إلى إسرائيل بعد طيران الاتحاد.

اقرأ أيضاً.. الإمارات والبحرين توقعان اتفاق تطبيع مع إسرائيل في البيت الأبيض

وفي 16 أيلول الفائت، وقعت الإمارات العربية المتحدة ودولة البحرين اتفاق تطبيع العلاقات مع إسرائيل، في البيت الأبيض وبحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وكان البيت الأبيض قد أصدر في 13 آب الجاري، بيانا مشتركاً بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة وإسرائيل، وأعلن من خلاله الرئيس الأميركي دونالد ترامب، توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، واصفًا إياه بـ "الاختراق التاريخي".

وكانت شركة فلاي دبي قد أعلنت بداية الشهر الجاري أنها ستنظم 14 رحلة أسبوعية بين مطار دبي الدولي ومطار بن غوريون في تل أبيب، وتأتي الخطوة ضمن الخطوات التي تتخذها الإمارات مع إسرائيل لمواكبة عملية التطبيع عقب إعلان تطبيع العلاقات بينهما.

اقرأ أيضاً.. كوشنر على رأس وفد أميركي لمرافقة مسؤولين إسرائيليين إلى الإمارات