icon
التغطية الحية

الإفراج عن الفنان السوري عمر سليمان بعد توقيفه مجدداً للمرة الثانية

2021.11.20 | 06:26 دمشق

61969733423604419a109f22.png
أوضح المحامي أن الشرطة قررت الإفراج عنه وأعلنت ذلك للأسرة لكنها تحتاج إلى تأكيد من وزارة الداخلية - الإنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفرجت السلطات التركية عن الفنان السوري عمر سليمان بعد توقيفه مجدداً للمرة الثانية في وقت متأخر من يوم أمس الجمعة، وذلك على خلفية الاتهامات ضده بالانتماء إلى حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقره منظمة إرهابية.

وقال محامي الفنان السوري ومدير أعماله لوكالة فرانس برس إن سليمان أعيد إلى مركز الاحتجاز لأن التأكيد الذي أصدرته وزارة الداخلية التركية للإفراج عنه لم يصل إلى السلطات المحلية.

وأوضح المحامي رشيد تونا أن "الشرطة قررت الإفراج عنه وأعلنت ذلك للأسرة، لكنها تحتاج إلى تأكيد من وزارة الداخلية، لم يصل"، وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وأكد مدير أعمال سليمان تلك الأنباء، معرباً عن أمله في الإفراج عنه صباح اليوم السبت، في حين لم يعرف بعد ما إذا كانت قد وجهت إليه أي تهم.

وكانت السلطات التركية اعتقلت سليمان، الأربعاء الماضي، بعد صدور مذكرة توقيف بحقه بتهمة الانتماء إلى منظمة "بي كي كي" التي تصنفها أنقره منظمة إرهابية.

ونُقل سليمان الخميس إلى مركز يحتجز فيه الأشخاص تمهيداً لترحيلهم من الأراضي التركية، بعد أن احتُجز 24 ساعة في مركز الشرطة في مدينة شانلي أورفة.

وكان محمد سليمان نجل المطرب السوري أكد أن والده اعتُقل بسبب "تقرير كيدي ضده"، نافياً أن يكون لوالده "أي علاقة بالسياسة أو أي انتماء إلى جهة سياسية".