icon
التغطية الحية

الإجازة الجديدة للسوريين بتركيا تتاح رسمياً عبر مجلس مدينة الباب

2023.11.12 | 19:04 دمشق

ئءؤر
معبر جرابلس الحدودي شمال شرقي حلب
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفادت إدارة معبر جرابلس -الحدودي مع تركيا- شمال شرقي حلب، بأنّ الإجازة الجديدة للسوريين في تركيا من حملة بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) والإقامات، والمخصّصة عبر المجالس المحلية أصبحت متاحة للتسجيل عبر المجلس المحلي لمدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وجاء في بيان للمعبر نشره على "فيس بوك"، يوم الأحد، أن تفاصيل التسجيل ذاتها التي أعُلن عنها سابقاً، ويتوجب التسجيل في المجلس ودفع الرسوم وانتظار الموافقة لتحديد تاريخ الإجازة.

وأشار بيان المعبر إلى أنه "لم يتم إلى الآن تخصيص أرقام تواصل للحجز، لذا، ما زال التسجيل محصوراً بالتوجه للمجالس المحلية المعنية".

الإجازة الجديدة للسوريين في تركيا

في الخامس من الشهر الجاري، أعلنت مجالس محلية في ريف حلب الشرقي، عن إتاحة الجانب التركي فرصة للسوريين من حملة بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) لزيارة بلادهم وفق إجازات وشروط محددة.

وأفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، بأن القرار يشمل المجالس المحلية في ريف حلب التي تشرف عليها ولاية غازي عنتاب التركية، وتقع في مدينتي الباب وجرابلس وريفهما.

آلية وشروط زيارة السوريين لبلادهم

شرح معبر جرابلس الحدودي في بيان نشره على منصاته في وسائل التواصل الاجتماعي، تفاصيل تقديم السوريين في تركيا على الزيارة لمدة شهر واحد، وهي كالآتي:

  • الإجازة صادرة من المجلس المحلي في جرابلس ولمدة شهر وتشمل جميع السوريين في كل الولايات التركية سواء من حاملي الكملك أو من الإقامات.
  • عند التسجيل على الإجازة سيتوجب دفع رسوم للمجلس بقيمة 100 دولار أميركي عن كل شخص سواء أكان طفلاً أم كبيراً.
  • ستكون مدة الإجازة 30 يوماً كحد أقصى، ويسمح بالدخول والعودة في الوقت الذي يناسب المسافر خلال هذه المدة.
  • بما يخص الإجازات الخاصة بولاية غازي عنتاب وحاملي الجنسية فلن يتغير نظام الحجز والدخول، إذ إن الإجازات الخاصة بالمجالس منفصلة كلياً وهي خاصة بالمجلس وتكون عن طريق الحصول على إذن بلائحة للمسافرين.
  • يمكنكم إرسال أي شخص من أقاربكم للمجلس المحلي في مدينة جرابلس ليسجيل على الإجازة لأن التسجيل يدوي ولا يوجد أي رابط أو رقم تواصل، لذلك يرجى الحذر من عمليات الاحتيال، بحسب البيان.