icon
التغطية الحية

الأمطار الرعدية تتجه نحو الشرق السوري وجنوبه

2024.02.24 | 15:09 دمشق

آخر تحديث: 24.02.2024 | 15:50 دمشق

مطططر
أمطار شرقي سوريا (فيس بوك)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

يستمر تأثّر معظم المناطق السورية بالمنخفض الجوي الذي تراجعت شدته خلال الأيام القليلة الماضية، وتكون المناطق الشرقية والجنوبية من البلاد على موعد مع أمطار رعدية.

وبحسب مديرية الأرصاد الجوية، سيكون الجو اليوم السبت بين غائم وغائم جزئياً في مختلف المناطق، وتغطي السماء كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة، مع فرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة، وخاصة المنطقة الجنوبية والشرقية وأجزاء من المنطقة الوسطى.

وترتفع درجات الحرارة قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها (بين درجة و3 درجات مئوية)، مع بقاء البلاد تحت تأثير امتداد لمنخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

بينما تنخفض درجات الحرارة ليلاً ليكون الجو بارداً، وخاصةً في المرتفعات الجبلية. وحذرت الأرصاد من تشكل الضباب في معظم المناطق الداخلية خلال ساعات ليل السبت- الأحد والصباح الباكر.

أما الرياح، فتكون شمالية إلى شمالية شرقية، وبين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً، مع تحذير من إثارة تلك الهبات للأتربة والغبار، في حين أن البحر سيكون خفيف ارتفاع الموج.

ومنذ نحو أسبوعين، تشهد البلاد منخفضاً جوياً ترافق في بدايته مع هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية على الساحل السوري، وتسبب بوقوع أضرار كبيرة في المزروعات والخدمات العامة وشبكة الكهرباء في محافظة اللاذقية. كما أدى إلى هبوب رياح شرقية مثيرة للغبار في داخل البلاد.