icon
التغطية الحية

الأعلى منذ 9 أشهر.. أرقام قياسية بعدد وفيات وإصابات كورونا في ألمانيا

2021.12.01 | 18:42 دمشق

747dd023-9639-4ba3-9898-dde35897fdee.jpg
أ ف ب
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

سجّلت ألمانيا، اليوم الأربعاء، أعلى عدد وفيات يومي بفيروس كورونا منذ نحو 9 أشهر، في حين حذّرت المشافي من أن عدد المرضى في وحدات الرعاية المركزة قد يصل إلى 6 آلاف بحلول كانون الثاني المقبل.

وذكر معهد "روبرت كوخ" للأمراض المعدية أنه رصد 67.186 إصابة جديدة اليوم، بزيادة 302 على أساس أسبوعي، و446 وفاة، في أعلى حصيلة يومية منذ 18 من شباط.

من جانبه ذكر مكتب الصحة العامة في ولاية بادن فرتمبرغ أنه رصد 4 مصابين بسلالة "أوميكرون" الجديدة في جنوب ألمانيا، بالرغم من تلقيهم جرعة التطعيم كاملة.

وعاد 3 من المصابين الـ 4 من رحلة عمل في جنوب أفريقيا في 26 و27 من تشرين الثاني الماضي، في حين كان الرابع أحد أفراد أسرة واحد منهم، بحسب "المكتب" الذي أشار إلى أن المصابين الـ 4 يعانون من أعراض متوسطة.

وعقدت أمس المستشارة المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل مع المستشار المحتمل أولاف شولتس مشاورات مع رؤوساء حكومات الولايات للوقوف على  الوضع الراهن لوباء كورونا في البلاد، وما إذا كان ينبغي فرض إجراءات مشددة.

ومن المقرر أن يتم وضع اللمسات الأخيرة، غداً الخميس، على تدابير أشد صرامة للحد من تفشي العدوى، مثل القيود على اللقاءات الاجتماعية لغير الملقحين، حسبما أعلن شتيفن زايبرت المتحدث باسم الحكومة الاتحادية، في الوقت الذي دعا به عدد من رؤساء الولايات للمسارعة بإطلاق التطعيم الإجباري.

"لا يزال أمامنا طريق طويل"

بدوره ذكر رئيس معهد "روبرت كوخ"، لوتار فيلر، أن المدى الكامل لموجة كورونا الرابعة في ألمانيا "لن يتضح" إلا عقب بضعة أشهر.

وقال فيلر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: "لن نرى مدى سوء هذه الموجة الرابعة إلا بحلول الربيع"، مبيناً أن فحوصات التبرع بالدم أو عينات فحص عشوائية للسكان ستظهر على سبيل المثال مدى ارتفاع نسبة الأشخاص الذين طوروا بالفعل أجساماً مضادة للكورونا، وتقدير عدد الحالات غير المكتشفة بشكل أفضل.

وأضاف: "كلما ارتفعت نسبة الأشخاص الذين لديهم أجسام مضادة في الربيع، كان ذلك أفضل لنا"، في إشارة إلى التراكم المأمول للمناعة الأساسية بين السكان.

وأشار إلى أنه تم تحقيق كثير فيما يخص المناعة الأساسية مع العدد الكبير من الأشخاص الذين تم تلقيحهم بين السكان، وتابع: "بالطبع لا يزال أمامنا طريق طويل".

والخميس، أعلن علماء من جنوب أفريقيا أنهم اكتشفوا سلالة جديدة من الفيروس المسبب لمرض كورونا أطلق عليه اسم " أوميكرون"، في حين يتوالى إعلان دول عن تعليقها الرحلات القادمة من جوهانسبرغ وعدد آخر من الدول الأفريقية.