icon
التغطية الحية

افتتاح مركز لتقديم طلبات الحصول على التأشيرة التركية في أربيل

2022.10.10 | 17:53 دمشق

1
افتتاح مركز لطلبات الحصول على التأشيرة التركية في أربيل (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

افتتح السفير التركي في العراق، علي رضا غوناي أمس الأحد، مركز تقديم طلبات الحصول على تأشيرة الدخول إلى تركيا، في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

وحضر مراسم افتتاح المركز في منطقة (بختياري) بأربيل، السفير التركي غوناي، إلى جانب وزير "إدارة ملف شؤون المكونات" في حكومة الإقليم وعضو المجلس التنفيذي للجبهة التركمانية العراقية آيدن معروف، ومسؤولون آخرون. وفق ما أوردت وكالة (الأناضول).

وقال السفير التركي في مراسم الافتتاح، إن "المركز افتتح لتقديم خدمة الحصول على التأشيرة التركية، بما يليق بمستوى العلاقات العراقية التركية الرفيعة، وذلك لكي يتمكن العراقيون من الحصول على تأشيرة دخول تركيا بسهولة أكبر".

وأشار إلى إصدار ما يقرب من خمسة آلاف تأشيرة يومياً في 12 مركزاً لتقديم طلبات الحصول على التأشيرة التركية في أنحاء العراق خلال فصل الشتاء، وأن هذا الرقم يصعد إلى سبعة آلاف وسطيا خلال الصيف.

تأشيرة الدخول إلى تركيا

ومنذ عام 2016، تفرض تركيا تأشيرة دخول "فيزا" على العراقيين والسوريين الراغبين بالدخول إلى أراضيها، بعد أن كانت حدودها مفتوحة أمامهم.

وبحسب وزارة الخارجية التركية، فإن فرض تأشيرة الدخول يأتي في إطار التنسيق مع أوروبا التي تطالب بالحد من تدفق اللاجئين إليها.