icon
التغطية الحية

اغتيال قيادي سابق في الجيش الحر برصاص مجهولين شمالي درعا

2022.07.04 | 12:52 دمشق

جاسم
سيارة عسكرية معطوبة تابعة لقوات النظام السوري في جاسم (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدم مجهولون أمس الأحد على اغتيال قيادي سابق في الجيش السوري الحر وإصابة شخص آخر في ريف درعا الشمالي.

وقال "تجمع أحرار حوران" إن "القيادي (كنان طالب العيد) قتل، وأصيب (محمد فوزي) من جراء استهدافهم بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين في مدينة جاسم شمالي درعا". مضيفاً أن (العيد) كان قياديا في فصيل "ألوية قاسيون" التابع للجيش السوري الحر قبيل سيطرة النظام على المحافظة في تموز 2018.

درعا
القيادي السابق في الجيش الحر (كنان طالب العيد) - (تجمع أحرار حوران

 

وعثر اليوم الإثنين على جثة الشاب (حسان أسعد العارف) بالقرب من الفرن الآلي في مدينة طفس غربي درعا، ويظهر عليها آثار طلقات نارية، وينحدر (العارف) من قرية كريم في منطقة اللجاة شرقي درعا، ويسكن في مدينة طفس منذ عدة سنوات. وفق "أحرار حوران".

الاغتيالات في درعا

وسجل مكتب توثيق الانتهاكات في "تجمع أحرار حوران" خلال الشهر الفائت، مقتل 55 شخصاً في محافظة درعا، بينهم 27 شخصاً قتلوا نتيجة عمليات اغتيال، ومن بينهم 2 من قوات النظام السوري.

وجرت العادة ألّا تتبنى أي جهة مسؤوليتها عن عمليات الاغتيال التي تحدث في محافظة درعا، لتسجّل تلك العمليات تحت اسم مجهول، في وقتٍ يتهم فيه أهالي وناشطو المحافظة الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري والميليشيات الإيرانية من خلال تجنيدها لميليشيات محلّية بالوقوف خلف كثير من عمليات الاغتيال والتي تطول في غالب الأحيان معارضين للنظام ومشروع التمدد الإيراني في المنطقة.

وتتصاعد عمليات الاغتيال المتواصلة والمستمرة في درعا والتي يشنها مجهولون منذ سيطرة النظام السوري وروسيا على المحافظة عام 2018، وسط اتهامات تقول إن نظام الأسد وإيران وراء كثير من هذه العمليات، في ظل تصارع أطراف مختلفة في المنطقة.