icon
التغطية الحية

استهدفت 10 عناصر.. تركيا تقصف مواقع لـ"قسد" شمالي سوريا

2024.07.20 | 13:47 دمشق

استهدفت 10 عناصر.. تركيا تقصف مواقع لـ"قسد" شمالي سوريا
صورة أرشيفية - الأناضول
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • القوات التركية قصفت مواقع لـ"قسد" في منطقة تل رفعت شمالي سوريا.
  • القصف التركي جاء رداً على محاولة تسلل نفذتها "قسد" على محاور بلدة مارع.
  • الفيلق الثالث في الجيش الوطني تصدى لمحاولة التسلل وتمكن من إيقاغ قتلى وجرحى في صفوف "قسد" وتدمير آلية عسكرية.
  • وزارة الدفاع التركية أعلنت "تحييد" 15 عنصراً من حزب العمال الكردستاني في عمليات شمالي سوريا والعراق.

قصفت القوات التركية مواقع لـ"قوات سوريا الديمقراطية- قسد" شمالي سوريا الليلة الماضية، في حين أكدت وزارة الدفاع التركية استهداف 10 عناصر من حزب العمال الكردستاني في المنطقة.

وبحسب مصادر محلية، فإن القوات التركية استهدفت بقذائف المدفعية مواقع في قرى شيخ عيسى، حربل، أم الحوش، أم القرى، والوحشية بريف مدينة تل رفعت شمالي حلب، رداً على محاولة التسلل التي نفذتها "قسد" على محاور بلدة مارع.

واندلعت اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة بين مقاتلي "الجبهة الشامية" في الجيش الوطني وعناصر من "قسد" حاولوا التسلل على محور حربل، ما أدى إلى مقتل عنصر من الجيش الوطني وإصابة آخر بجروح.

وقالت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة إن الفيلق الثالث تصدى بعد منتصف الليلة الماضية لعملية تسلل نفذتها "قسد" على محور حربل جنوب بلدة مارع، لتندلع اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وبحسب ما ذكرت الوزارة في بيان، فإن الاشتباكات أدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف "قسد" وتدمير آلية عسكرية لها بعد استهداف قوات المؤازرة التابعة لها بقذائف الهاون.

الدفاع التركية تستهدف 15 عنصراً من PKK في سوريا والعراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية "تحييد" 15 عنصراً من حزب العمال الكردستاني في عمليات نفذتها في سوريا والعراق خلال الساعات الماضية.

وقالت الوزارة في بيان إن القوات التركية تمكنت من "تحييد" 5 عناصر من "العمال الكردستاني" في منطقة غارا ومنطقة عملية "المخلب القفل" شمالي العراق، و10 عناصر في مناطق عمليتي "درع الفرات" و"نبع السلام" شمالي سوريا.

وأكدت الوزارة أنه "لا مكان يفرّ إليه الإرهابيون، لا يوجد مكان آمن لهم"، مشددة على مواصلة القوات المسلحة لعملياتها ضد حزب العمال الكردستاني شمالي سوريا والعراق.

يشار إلى أن وزارة الدفاع التركية تستخدم مصطلح "التحييد" للدلالة على مقتل أو إصابة أو إلقاء القبض على عناصر حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الذين تطولهم عملياتها في سوريا والعراق.